عيد الحب والمحبة والتآلف

   

        عيد الحب والمحبة والتآلف

  

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين" يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية او في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو بإهداء الزهور أو غيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.
وتحمل العطلة اسم اثنين من الاشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي .

    
عيد الحب في العراق
استعدالعراقيون للاحتفال «بعيد الحب»، رغم المصاعب التي تجتاح البلاد من جراء تصاعد وتيرة العنف والتفجيرات والقنابل، في إطار الحرب الدائرة لتحرير المدن العراقية التي سيطر عليها تنظيم «داعش» منذ يونيو الماضي.
ولاتقتصر الاستعدادات على فئة عمرية محددة بل يشمل جميع الفئات من الشباب والشابات والرجال والنساء من كبار السن.
اما مجلتنا الگاردينيا
فإنها تدعوا أن يكون هذا اليوم هو يوم التسامح والمحبه ،رغم إختلاف الآراء في هذه المناسبة ، ندعوا الله أن يكون الجميع ضمن دائرة المحبة ،وأن نحب بعضنا الآخر بعيدين عن الطائفية والعرقية ... نتمنى للجميع السعادة والرفاهية في كل لحظة تمر وأن يعود لنا العراق كما كان أيام الزمن الجميل
جلال چرمگا
رئيس التحرير ‏‫

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

987 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع