كسبة وعمال في بغداد يتوجهون لأماكن عملهم سيراً على الاقدام ويبدون امتعاضهم

                 

بغداد/ توجه العشرات من الكسبة والعمال صباح اليوم الثلاثاء الى مناطق عملهم وسط العاصمة بغداد سيراً على الاقدام بسبب قطع اغلب الطرقات والشوارع والجسور الرئيسة، وقد ابدى هؤلاء امتعاضهم من تلك القطوعات التي باتت تتكرر في الآونة الأخيرة جراء احداث التظاهرات التي بدأت منذ يوم السبت الماضي.

وتحدث احد التجار الذي لم تسعفه سايرته لايصاله الى مكان عمله، بالقول ان "هذه القطوعات باتت ترهقان وتؤثر على حركة السوق بشكل لافت".

ويقول أيضا "انا قد لا تؤثر عليّ من الناحية المادية ان لم اخرج الى العمل لأيام ولكنّ هناك عمال وكسبة يعتاشون على ما يتحصلونه يوميا، فمن يعيل هؤلاء".

ويقول احد الكسبة يمتلك طاولة او ما تسمى بالعامية بـ"البسطية" في سوق "الشورجة" احدى اكبر الأسواق التجارية ببغداد وهو يلهث بانفاس المسير، "نعم مجبور ان اخرج للعمل فانا ادفع أُجرة المنزل الذي اسكنه إضافة الى تكليف الحياة الأخرى المدارس اوجور الماء والكهرباء والمولدة الاهلية التي باتت تثقل كاهل العوائل العراقية المتوسطة فمابالك بالفقيرة".

ويقول عامل بأجرة يومية في احد المحال التجارية في منطقة باب الشرقي مركز التظاهرات "مضطر للخروج الى العمل فانا أعيش بقوت يومي وانا لم اخرج فلن احصل على دينار من احد هذا هو حالنا".

ويضيف "ارجوكم حددوا مكاناً للتظاهر خارج العاصمة وللفعاليات السياسية والحزبية فقد سئمنا فلا يوجد امن، ولا خدمات إضافة الى البطالة المتفشية اصبح الوضع لا يطاق".

وكانت دائرة المرور العامة في وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت متأخر من ليلة امس عن قطوعات اليوم الثلاثاء في شوارع وطرق وجسور رئيسة وحيوية في مناطق تجارية واستراتيجية اذ من المقرر ان يشيع انصار التيار الصدري اليوم القتلى الذي سقطوا جراء "القوة المفرطة" التي استخدمتها القوات الأمنية ضدهم في تظاهرات يوم السبت.

ويطالب التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، والتيار المدني بإقالة أعضاء المفوضية المستقلة العليا للانتخابات بتهمة عدم نزاهتهم في وقت من المقرر ان تجرى انتخابات مجلس المحافظات في شهر أيلول المقبل.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

541 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع