مصرف الرافدين يصدر توضيحاً عن سلفة الـ١٠ ملايين لموظفي الدولة

           

شفق نيوز/ اكد مصرف الرافدين يوم السبت ان منح سلفة 10 ملايين دينار لموظفي دوائر الدولة تكون لمن لديه بطاقة ذكية مفعلة يتسلم بها راتبه الشهري .

واوضح المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، ورد لشفق نيوز، ان المصرف وضع خطة استراتيجية بشان منح السلفة وهي ان يتم تسديد المشمولين بالسلف لمن لديه سلفة سابقة وتوطين الرواتب في حسابات توفير خاصة وتفعيل دفع الرواتب و الجباية الالكترونية.

وأضاف البيان انه يجب تعهد الدائرة بأن يستمر تغذية الرواتب شهرياً على نفس السياق وذلك من خلال قيام دائرة الموظف المشمول بالسلفة بتزويد اقرب فرع من فروع المصرف بكشف رواتب موظفيهم كافة بالتفاصيل الذي اعتمد عليها حقول الاستمارة الالكترونية و مرسلة نسخة من البيانات على قرص (CD ) و كتاب من رئيس الدائر موجه الى الفرع المعني يؤيد سلامة الكشف وتعهده باستمرار تقديم رواتب منتسبي دائرتهم بالكامل في ذلك الفرع.

وأشار البيان الى انه وبهذا الالتزام و عند استكمال فتح الحسابات يتم استدعاء الموظفين بموجب الاسماء المحولة للفروع وفق الاستمارة الالكترونية لإستحصال تواقيعهم على العقود و من ثم اصدار البطاقة الذكية.

وكانت وزارة المالية قد وافقت في ايلول الماضي على إطلاق السلف الشخصية للموظفين والبالغة 10 ملايين دينار لأغراض مختلفة وحسب الضوابط والتعليمات.

وكان مصرف الرافدين قد اعلن في وقت سابق عن ان مبلغ قسط السلفة تبلغ 166.667 الف دينار ومبلغ الفائدة 29.652 الف دينار وبذلك يكون مجموع التسديد الشهري للقسط والفائدة 196.319 الف دينار.

واكد المصرف ان على المستلف ان يقدم كفيلا ضامنا من الذين لا تقل خدمتهم عن سنة واحدة على الاقل ولا تقبل الكفالات المتقابلة على ألاّ تتجاوز مجموع الاستقطاعات عن 50% من راتب الكفيل الكلي، موضحا انه من الشروط الاخرى للمستلف هو التأمين لدى احدى شركات التامين الحكومية عن طريق ابرام عقد مع الشركة من قبل الادارة العامة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

681 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع