الشيخ علي: أحزاب إسلامية ترعى ملاهي ونوادي قمار وراء حظر الخمور للمتاجرة بالمخدرات

        

المدى برس / بغداد:اتهم النائب عن التحالف المدني فائق الشيخ علي، اليوم الاثنين، أحزاباً اسلامية "ترعى ملاهي ونوادي للقمار في بغداد" بالتصويت على حظر الخمور، فيما أكد أن "هدف تلك الأحزاب هو المتاجرة بالحبوب المخدرة والخشخاش".

وقال فائق الشيخ علي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النائبين جوزيف صليوا ومشعان الجبوري عقد بمبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، إن "احزاباً إسلامية ترعى ملاهي ونوادي للقمار في بغداد، ولها نسبة من أرباحها، هي من صوّتت على حظر الخمور".

وأضاف الشيخ علي، أن "هدف تلك الأحزاب من حظر الخمور هو المتاجرة بالمخدرات والخشخاش".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كشف، اليوم الاثنين، أن فقرة حظر المشروبات الكحولية حظيت بأغلبية التصويت، فيما رجح الطعن بتلك الفقرة خلال الأسبوع المقبل.

وكان رئيس كتلة الرافدين يونادم كنا كشف، أول أمس السبت، (22 من تشرين الاول 2016)، أن قانون واردات البلديات الذي أقره مجلس النواب، تضمن فقرة تحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها، وفيما عدّ الفقرة "غير دستورية وتتناقض مع الحقوق والحريات الفردية ومبادى الديمقراطية"، أكد عزمه تقديم طعن الى المحكمة الاتحادية بتلك الفقرة.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ24 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، اول امس السبت، (22 تشرين الاول 2016)، على مشروع قانون واردات البلديات، الذي تضمن فقرة بحظر بيع واستيراد وتصنيع المشروبات الكحولية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

502 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع