ارتفاع حصيلة تفجيري البياع وبغداد الجديدة الى٧٩ قتيلاً وجريحاً

                   

                             صورة من الأرشيف

افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقتي البياع وبغداد الجديدة، شرقي وجنوبي غرب العاصمة، ارتفعت الى 79 قتيلاً وجريحاً.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي فجر نفسه، صباح اليوم، في منطقة بغداد، شرقي العاصمة، ارتفعت الى ثمانية قتلى و27 جريحاً".

وفي السياق ذاته، أكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي شهدته منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، صباح اليوم، ارتفعت الى 11 قتيلاً و33 جريحاً"، مبيناً أن "الجرحى مازالوا يتلقون العلاج بمستشفيات العاصمة".

وشهدت بغداد، صباح اليوم، مقتل واصابة 30 شخصاً بتفجير انتحاري بحزام ناسف في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، فيما قتل واصيب 18 شخصاً بتفجير انتحاري بحزام ناسف في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد.

ويأتي تفجيرا بغداد الجديدة والبياع، بعد نحو ثلاثة ايام على فرض اجراءات امنية مشددة في غالبية مناطق العاصمة بغداد، أدت إلى حصول زخم مروري وخاصة عند الجسور والتقاطعات، إضافة الى قطع العديد من الشوارع.

يذكر أن العراق يشهد منذ 2013، تصاعداً في اعمال العنف، فيما اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق، (اليونامي)، في (الاول من ايلول 2016)، مقتل وإصابة اكثر من 1700 عراقي بحوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد باستثناء محافظة الأنبار خلال شهر آب الماضي، وأكدت أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً من اعمال العنف، وفيما جددت دعوتها جميع الأطراف لبذل كل الجهود الممكنة لحماية أرواح المدنيين، طالبت العراقيين بـ"إظهار القوة في توحيد صفوفهم بوجه هذا العنف الذي لا يهدأ".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

638 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع