مزارعون ساخطون يتلفون أطنانا من الطماطم المستوردة في السليمانية

        

(السومرية نيوز)  السليمانية - أقدم مزارعون في محافظة السليمانية، الثلاثاء، على إتلاف آلاف الأطنان من مادة الطماطم المستوردة من إيران احتجاجا على استيراد المحاصيل الزراعية خلال موسم الإنتاج المحلي، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لحماية الإنتاج.

وقال حاجي صابر وهو أحد المزارعين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العشرات من مزارعي قضاء بنجوين الحدودي تظاهروا، اليوم، احتجاجا على استيراد المحاصيل الزراعية من إيران إلى إقليم كردستان"، مبينا أن "المتظاهرين قاموا بقطع الطريق أمام الشاحنات التي تحمل محاصيل زراعية مستوردة".

وأضاف صابر أن "المتظاهرين قاموا بإتلاف آلاف الأطنان من مادة الطماطم التي كانت تحملها شاحنات النقل التي دخلت إلى الإقليم من خلال معبر باشماخ"، لافتا إلى أن "المتظاهرين طالبوا الجهات المعنية بمنع استيراد المحاصيل الزراعية التي تنتج في إقليم كردستان".

من جهته، قال المزارع آزاد عزيز لـ السومرية نيوز، إن "المحاصيل الزراعية المحلية تتمتع بجودة عالية في حين يقوم بعض المستفيدين باستيراد المحاصيل الزراعية من الخارج"، مؤكدا أن "عملية استيراد المحاصيل الزراعية خلال موسم الإنتاج الحق خسائر كبيرة بالمزارعين المحليين".

وطالب عزيز الجهات المعنية بـ"التدخل لمنع استيراد المحاصيل الزراعية خلال موسم الإنتاج المحلي".

وكان وزير زراعة إقليم كردستان عبد الستار مجيد أعلن في (17 آب 2016)، أن الإقليم تمكن من الوصول إلى مرحلة متقدمة للاكتفاء الذاتي لإنتاج المحاصيل الزراعية، وأشار إلى أن هناك محاولات مع شركات مختصة لإيجاد سبل لتصدير المحاصيل والحفاظ على الإنتاج المحلي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

854 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع