كيف دخلت بدلة رئيس الوزراء الهندي "غينيس"؟

    

دخلت بدلة لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، كتاب غينيس للأرقام القياسية. وجاء ذلك بعدما تم بيعها بسعر قياسي، رغم أنها تعرضت في السابق لموجة سخرية.

وأوضحت صحيفة "إنديان إكسبريس" الهندية أن البدلة ارتداها رئيس الوزراء في أثناء لقائه برئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما. وقد عرضت للبيع في مزاد علني، ليتم بيعها مقابل أكثر من 43 مليوناً و130 ألف روبية (أي ما يعادل 642 ألف دولار أميركي).

ودخلت البدلة بهذا المبلغ كتاب غينيس للأرقام القياسية بعدما أثارت في السابق موجة سخرية. إذ كانت البدلة تحمل اسم رئيس الوزراء مكرراً مرات عديدة، مما أثار موجة تعليقات ساخرة، وانتقده معارضون ووصفوه بالنرجسية.


وتم شراء البدلة من قبل ثري معروف بتجارة الألماس والطائرات الخاصة، يدعى لالجيبهاي باتيل. وعلق باتيل على الحدث لصحيفة "إنديان إكسبرس" بأنه كان مصمماً على شراء البدلة حتى لو بلغ ثمنها 50 مليون روبية، قائلاً إن "المال لا يهم".

وصرّح المسؤولون عن المزاد أن الأموال التي تم جنيها من وراء بيع البدلة ستذهب للأعمال الاجتماعية. وسوف تستخدم هذه الأموال في تنظيف نهر غانغا، أحد الأنهار المقدسة في الهند عند معتنقي الديانة الهندوسية.
(العربي الجديد)

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

940 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع