وفاة المذيع العراقي الرائد بهجت عبد الواحد

      

 وفاة المذيع العراقي الرائد بهجت عبد الواحد

 

توفي اليوم في احدى المستشفيات في امريكا  بعد صراع مع المرض المذيع الرائد بهجت عبد الواحد.

دخل الإذاعي بهجت عبد الواحد الإذاعة العراقية عام 1959 وفي عام 1988 طلب أن يُحال للتقاعد ليتفرغ للكتابة. عمل لسنوات طويلة مذيعا ومعد برامج في تلفزيون العراق ثم مذيعا ورئيسا لقسم المذيعين في إذاعة بغداد بالإضافة إلى عمله مشرفا لغويا. ويتذكر عبد الواحد أول يوم دخل فيه مبنى إذاعة بغداد، حيث تم اختباره من قبل الإذاعي المعروف حافظ القباني.
قدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية العراقية في بغداد منها برنامج "دعاء الغفران" و برنامج "سؤال على الهواء" وبرنامج "الكلمة الصحيحة في لغتنا الفصيحة" ثم أصبح يُعد البرامج الإذاعية.
ترك العراق عام 2004 وذلك بعد تلقيه تهديدات بالقتل في فترة كان يُستهدف فيها الإعلاميون والمثقفون العراقيون، فأستقر في عمان مدة عامين عمل خلالها في إذاعة عمان حيث أعد وقدم برنامجاً لغوياً بعنوان "الكلمة الصحيحة في لغتنا الفصيحة".
في 2006 انتقل مع عائلته إلى الولايات المتحدة وأقام في ولاية بنسلفانيا، حيث أنجز كتابين الأول بعنوان "جزاء تلاوة الآيات عند رب الكائنات"، وكتاب لغوي بعنوان "الأخطاء الشائعة في الصحافة والإذاعة".
ألف ثلاثة كتب دينية هي: "الإعراب المفصل لكتاب الله المرتل"، و "بلاغة القرآن في الإعجاز أعرابا وتفسيرا"، و "حكم الحذف والاختصار في كتاب الله الجبار"، وكتاب آخر قيد الطبع هو: "موسوعة لغة القرآن لغة الإعجاز والبيان"، وكتاب "فضلُ قراءة السور عند رب الكون والبشر".
تمتد مسيرته الإذاعية لأكثر من 35 عاماً من العمل، قام بتدريب العشرات من المذيعين والمذيعات من خلال الدورات التي كان ينظمها معهد التدريب الإذاعي. وتخرج على يديه العشرات من المذيعين والمذيعات، وهو يزور عمان حالياً ليشرف على دورات تدريبية تنظمها بعض القنوات التلفزيونية العراقية لعدد من مذيعيها.
ويعرب عبد الواحد عن أسفه لإهمال إدارات القنوات الفضائية التلفزيونية والإذاعات العراقية والعربية للغة العربية ويعتبر هذا بمثابة معول لهدم أركان اللغة العربية، داعياً المذيعين الشباب إلى الاستفادة من تجارب المذيعين الرواد والاهتمام باللغة العربية والإلقاء. ويؤكد أن المهجر ورغم صعوباته وفر له ما لم يجده في بلده العراق كالأمان والاستقرار والشعور بإنسانيته، معربا عن شكره للحكومة الأميركية التي منحته الإقامة والتأمين الصحي والعيش الكريم.
نسال الله لمذيعنا القدير بهجدت عبدالواحد الرحمة والمغفرة وانا لله وانا اليه راجعون

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

658 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع