السعودية تنظم تفويج الحجاج لجسر الجمرات بما يحقق الأمان

  

الرياض - الخليج أونلاين:حددت وزارة الحج السعودية، بالتعاون مع مؤسسات الطوافة وشركات حجاج الداخل، 12 ساعة يحظر فيها خروج الحجاج النظاميين من مخيماتهم لرمي الجمار، مؤكدة أن أقصى عدد للحجاج تتحمله الطرق المؤدية لجسر الجمرات 300 ألف حاج كل ساعة.

وشملت ساعة الحظر أربع ساعات ونصف الساعة في اليوم العاشر من ذي الحجة، تبدأ من الساعة السادسة وحتى العاشرة والنصف، في حين تبدأ ساعات الحظر يوم الـ11 من الساعة 14 وتنتهي الساعة 18، واقتصر اليوم الـ12 على ثلاث ساعات ونصف الساعة تبدأ من الساعة العاشرة والنصف حتى الساعة 14، بحسب ما نقلت "الاقتصادية السعودية".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامته المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، عن التفويج لجسر الجمرات تحت شعار (تراحم بلا تزاحم) الذي شهده حسين الشريف، وكيل وزارة الحج والعمرة، بحضور اللواء محمد القرني، مستشار وزير الحج والعمرة، وطارق عنقاوي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وتطرق اللقاء إلى الحديث عن مسار تفويج الحجاج لرمي الجمرات، حيث سيكون عن طريق إدارة المشاعر المقدسة، التي ترتبط بها كل من مؤسسات الطوافة، وضبط ومراقبة الحجاج ووحدة التفويج، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.

ويأتي التنظيم الجديد بعد تجربة قاسية عاشتها المناسك في العام الماضي، حين لقي قرابة 769 حاجاً مصرعهم إثر تدافع في منى، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 934، وكان أول حادث من نوعه يشهده جسر الجمرات منذ حادث التدافع في يناير/كانون الثاني 2006، والذي أسفر عن مصرع 362 حاجاً.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

811 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع