مجلس الأنبار: القوات الأمنية تفرض ٤٠٠ دولار على العوائل النازحة لعبور جسر بزيبز

  

   رووداو- أربيل:أكد عضو مجلس محافظة الأنبار، حميد الهاشم، أن "الكثير من المناطق في الأنبار تم تحريرها، ولكن القوات الأمنية تمنع العوائل من العودة إلى مناطقهم.

ويعتبر جسر بزيبز المعبر الوحيد بين بغداد والأنبار، وكل من يريد العودة إلى الأنبار يجب أن يعبر الجسر، ولكن القوات الأمنية في تلك المناطق تفرض على العوائل دفع 400 دولار مقابل عبورهم".

وقال الهاشم لشبكة رووداو الإعلامية إن "القوات الأمنية تمنع العوائل من العودة إلى المناطق المحررة في محافظة الأنبار، وكل من يريد العودة والعبور على جسر بزيبز يجب أن يدفع رشوة مقابل ذلك".

وتابع عضو مجلس محافظة الأنبار أن "العوائل نزحت بسبب الحرب والدمار، واليوم وبعد تحرير مناطقهم يريدون العودة، ولكن القوات الأمنية العراقية فرضت على كل العوائل دفع 400 دولار، وإلا فلن تعبر جسر بزيبز".

وأوضح الهاشم أنه "كمجلس محافظة الأنبار حاولنا مراراً منع تلك الحالات، ولكن الحكومة العراقية وقيادة عمليات بغداد لم تأخذ طلبنا بعين الاعتبار، وهمش الموضوع، ولاتزال العوائل تعاني، ويتم إجبارها على دفع رشاوي، وإلا فلن يسمح لها بالعودة".

يذكر أن أغلب مناطق محافظة الأنبار قد تم تحريرها منذ أشهر، ولكن لحد الآن، وبسبب منع العوائل النازحة من العودة إلى مناطقهم المحررة من قبل القوات الأمنية، لن تستطيع العوائل العودة لديارها".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1056 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع