عراقي ينال شهادة فخرية من كلية الجراحين الملكية البريطانية

   

بغداد ــ داليـا أحمـد:حصل الطبيب الجراح الاستشاري ريسان ساجر فهد الفياض على شهادة  فخرية من كلية الجراحين الملكية البريطانية مؤكدا سعيه الى تطوير الواقع التعليمي في المناهج الطبية داخل العراق.

وقال الفياض لـ (الزمان) أمس ان (كلية الجراحين في لندن اقامت احتفالية داخل مجلس الكلية وتم اختياري لاستلام شهادة فخرية من بين مجموعة كبيرة من المرشحين لاستلامها).

 وأضاف (حصلت على اربع شهادات من الكلية وغيرها الكثير من الانجازات التي حققتها منذ ممارسة مهنة  الطب في عام 1977 حتى الان) وأوضح الفياض (اسعى وبعمل دؤوب على تحقيق هدف هو ان يكون هناك تطورا في الواقع التعليمي للمناهج الطبية في البلاد ولاسيما في البورد يكون موازيا للبورد العالمي في الدول الاوربية  وعلى ضوء ذلك التقيت بوزيرة الصحة عديلة حمود وتم النقاش حول كيفية تطوير المناهج ولاسيما انني اعد الان سفيرا لهذا المشروع في العراق لكن نتيجة للوضع السياسي وعدم الاستقرار الامني والسياسي وتسلم وزراء بالوكالة ادى الى تدهور العمل بهذا المشروع).

وتابع ان (الشهادة تضيف شيئا معنويا ولدي ما يماثلها الكثير فضلا عن انني ممتحن في دول مختلفة للحصول على عضوية كلية الجراحين في لندن وممتحن في الشارقة وفي الهند ففي الشارقة اخترنا الخطوة الاخرى كي نطور الدراسات العليا في العراق وعلى ضوء ذلك سنقوم في بداية تطبيق مشروع كورسات الاطباء العراقيين في كردستان ثم بعد ذلك في انحاء البلاد كافة).

واشار الى ان (هناك قضايا علمية امارسها ولدي دعوات لاصبح ممتحن شهادات اضافية بالعلاقات الخاصة واسعى الى التطوير من اجل ان نخدم  الاجيال المقبلة وتطوير مناهج الدراسة فاذا كان هناك دعم ومساعدات دولية فسوف يكون هناك عمل على ارسال الاطباء الى بريطانيا لمدة 6  اشهر او سنة واحدة من اجل الاطلاع على المستشفيات العالمية نستطيع بالاتفاق مع الجانب الحكومي كي تكون هناك تخصيصات وصرف مالي على الطالب لمدة سنة او خمسة اعوام). وتابع ان (المجلس الطبي في بريطانيا قسم يعترف بالكليات الاهلية في العالم وقسم لا يعترف بها فالدراسة الاهلية في العراق ومنها الطب البشري والصيدلة يجب ان تكون متطورة في  المناهج). مؤكدا ان (هناك ما يقارب 4000  طبيب عبروا عن استعدادهم في تقديم يد العون الى هذا المشروع ونحن نسعى الى تحقيقه لكن مازالت هناك حاجة ماسة الى الدعم الحكومي).

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

999 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع