التحالف الدولي: عدد قواتنا في العراق سيبلغ ٧ آلاف جندي

       

أعلن التحالف الدولي، الأحد، أن عدد جنوده بالعراق سيصل قريباً إلى 7 آلاف جندي بعد قدوم 560 جندياً أمريكياً، فيما رجح أن يكون عدد عناصر تنظيم "داعش" بالموصل، ما بين 5 و10 آلاف عنصر.

جاء ذلك في لقاء المتحدث باسم التحالف، العقيد كريستوفر كارفر، مع عدد من وسائل الإعلام، في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال كارفر: إن "طائرات التحالف الدولي قامت بـ70 ضربة جوية ضد مواقع داعش بالعراق خلال الأسبوع الماضي"، موضحاً أن "قوات التحالف دربت 23 ألفاً و750 عنصراً من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش وقوات الشرطة العراقية، فضلاً عن إجرائها تدريبات لقوات حرس الحدود".

وأشار إلى أن "عدد مقاتلي داعش في الموصل يبلغ ما بين 5 و10 آلاف عنصر، ونتوقع أن يصل عددهم إلى 5000-6000 عنصر عند بدء العمليات العسكرية في الموصل (لم يحدد التاريخ)، نتيجة الضربات الجوية ضد مواقع التنظيم في المدينة".

وتوقع كارفر أن "يكون عدد المدنيين في الموصل بين 500 ألف ومليون مدني، ولذلك نحن حريصون عند توجيه ضرباتنا الجوية".

وبين أن "عدد قوات التحالف الدولي بالعراق سيصل إلى 7 آلاف جندي، يقدمون المشورة للقوات العراقية ويدعمون ضربات التحالف ضد (داعش) ويوفرون المعلومات الاستخبارية"، مؤكداً أن "هؤلاء الجنود لا يقاتلون بصورة مباشرة ضد داعش".

وكشف كارفر عن "حصول التحالف الدولي على أكثر من 10 آلاف معلومة في مدينة منبج في سوريا، تم الحصول عليها عن طريق حواسيب وجوالات ومودمات (أجهزة وخطوط الإنترنت) لداعش، تحتوي كيفية تجنيد التنظيم مقاتليه، وآلية تسللهم إلى الأراضي السورية"، مبيناً أنه "يجري تحليل تلك المعلومات، وسيتم تزويد القوات الأمنية العراقية بهذه المعلومات".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

699 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع