فلكياً.. الأربعاء أول أيام العيد لتعذر رؤية هلال شوال

    

لندن - الخليج أونلاين (خاص):قال أسامة الطريفي، مدير العمليات في "طقس العرب"، في تصريح لـ "الخليج أونلاين"، الأحد: إن هلال عيد الفطر السعيد لن يظهر الاثنين المقبل.

وبين الطريفي أن عيد الفطر سيكون وفق الحسابات الفلكية، الأربعاء، مضيفاً: "ننتظر أن تتحرى دائرة قاضي القضاة الهلال كما هو متعارف، وأن تعلن ثبوت العيد رسمياً، لأن الحسابات الفلكية لا تعتبر رسمية" في الأردن، مقر موقع "طقس العرب".

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن هلال شهر شوال للعام 1437 هجرية، سيولد في برج الجوزاء في تمام الساعة 02:01 من بعد ظهر يوم الاثنين، الموافق 4 يوليو/ تموز 2016، ولكنه لن يشاهد في هذا اليوم من أي منطقة في العالم العربي والإسلامي، وستكون رؤيته مستحيلة، بحسب توقعات داود الطروة، عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك.

وعن سبب ذلك، قال الطروة إن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في كافة الدول العربية والإسلامية، ومن ثم تستحيل رؤيته، وسيشاهد بواسطة التلسكوبات فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية والمحيط الهادي.

وتوقع الطروة أن يكمل رمضان 30 يوماً هذا العام، وذلك بسبب استحالة رؤية الهلال يوم الاثنين، بحيث يكون يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو/تموز هو غرة شهر شوال للعام 1437 هجرية وأول أيام عيد الفطر السعيد.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1036 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع