العبادي يُعلن بدء معركة استعادة الفلوجة بمشاركة الحشد الشعبي

 

بغداد - الخليج أونلاين:بعد ساعات قليلة من الطلب من سكان الفلوجة مغادرتها؛ أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بدء ما سماها "معركة تحرير الفلوجة" من يد تنظيم الدولة بمشاركة قوات من مليشيا الحشد الشعبي، في حين حذرت أطراف عراقية من إعادة ما أسمته سيناريو التدمير الذي جرى بمحافظتي ديالى وصلاح الدين، في الفلوجة.

وقال العبادي: "إن ساعة تحرير الفلوجة دقت واقتربت لحظة الانتصار الحاسم، وليس أمام داعش إلا الفرار". وكانت مصادر قالت للجزيرة إن مدينة الفلوجة (50كم غرب بغداد) تعرضت لقصف عنيف من المليشيات والجيش العراقي.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى مشاركة مقاتلين من أبناء العشائر من داخل الفلوجة والمناطق المحيطة بها.

وسبق إعلان بدء معركة استعادة الفلوجة، طلب الجيش العراقي من أهالي الفلوجة الاستعداد لمغادرتها عبر طرق مؤمنة سيعلن عنها لاحقاً، على أن ترفع العائلات التي لا تستطيع الخروج من المدينة راية بيضاء في مكان وجودها، وتمكنت عشرات العائلات من سكان الفلوجة من الفرار منها، الأحد، في حين لم يسعف الوقت كثيرين آخرين للخروج لقصر المدة الممنوحة لهم.

وطالبت قيادة العمليات المشتركة جميع الأسر "بالابتعاد عن مقرات عصابات داعش وتجمعاتها؛ إذ سيتم التعامل معها كأهداف للطيران الحربي"، بحسب ما جاء في تعميمها.

وكان الجيش العراقي قال إن معركة استعادة الفلوجة ستكون بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش، والأفواج الخاصة، وطوارئ شرطة الأنبار والحشد العشائري، كما ستلقى دعماً بغطاء صاروخي وقصف جوي عراقي ومن التحالف الدولي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

833 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع