في ذكرى قتل بن لادن.. مدير الـ"CIA" يتمنى قتل البغدادي

  

 الخليج أونلاين:رأى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، جون برينان، الأحد، أنه سيكون لتصفية زعيم تنظيم "الدولة" أبو بكر البغدادي، "وقع كبير على التنظيم"، وذلك في الذكرى الخامسة لمقتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة بغارة أمريكية.

وقتل بن لادن ليل الأول إلى الثاني من مايو/أيار 2011، على أيدي قوات خاصة أمريكية شنت هجوماً على منزله في أبوت أباد بباكستان.

وكان برينان يجيب، الأحد، عن أسئلة لقناة "إن بي سي" حول اليوم التاريخي في الأول من مايو/أيار (بتوقيت الولايات المتحدة)، عندما أعلن الرئيس باراك أوباما، للعالم مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

وأضاف برينان: "لقد قضينا على قسم كبير من تنظيم القاعدة، لم نقض عليه تماماً بعد (...)، الآن علينا أن نواجه في السنوات المقبلة الظاهرة الجديدة لتنظيم الدولة".

وحين سُئل: "هل أصبح زعيم تنظيم الدولة الإسلامية مهماً بأهمية بن لادن؟"، أجاب: "نعم هو مهم، وسنقضي على تنظيم الدولة لا شك في ذلك (...). إذا قمنا بتصفية البغدادي أعتقد أن ذلك سينعكس سلباً على التنظيم".

وحذر برينان من أن "تنظيم الدولة ليس منظمة كبرى، بل ظاهرة ليست موجودة فقط في سوريا والعراق بل أيضاً في ليبيا والنيجر ودول أخرى"، مشيراً إلى خلايا وفروع للتنظيم الجهادي خارج معاقله في سوريا والعراق.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

923 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع