مصدر حكومي: الشهرستاني والغبان والزبيدي والفهداوي والدراجي وزيباري خارج التشيكلة الوزارية الجديدة

               

بغداد/البغدادية نيوز:كشفت مصادر حكومية مطلعة، اليوم الاربعاء، ان التغيير الوزاري الذي اطلقه رئيس الوزراء حيدر العبادي، سيشمل كل من وزراء الداخلية والنقل والتعليم والكهرباء والصناعة والمالية.

وقالت المصادر في حديث لـ /البغدادية نيوز/، إن "نتائج اللجنة التي شكلها العبادي بشأن تقييم عمل كابينته الحكومية، خلال الفترة المنصرمة، اوضحت ان هناك قصورا في اداء الوزارات المذكورة اعلاه".

وأضافت، أن "الشخصيات التي تقود هذه الوزارات سيبعدون عن وزراتهم، وسيجري استبدالهم بشخصيات اخرى، بعد التشاور مع الكتل السياسية".

من جهته، كشف مصدر في القائمة الوطنية لـ /البغدادية نيوز/، أن "هناك لقاء مرتقب بين العبادي وزعيم القائمة اياد علاوي، بشأن التغيير الوزاري الجديد".

في الوقت نفسه، أكد الناطق الرسمي بأسم تحالف القوى حيدر الملا في تصريح لـ /البغدادية نيوز/، أن "التحالف يرحب ويدعم هذه الخطوة بشرط ان تكون جدية وحقيقة، وتوزير شخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة"، مشيرا الى أن "العراق بحاجة الى اصلاحات حقيقة وفاعلة، لتجاوز الكارثة التي يعيشها".

الى ذلك، عبر التيار الصدر عن دعمه لهذه الخطوة.

وقال النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار في حديث لـ /البغدادية نيوز/، إن "الكتلة الصدرية تدعم اي خطوة من شأنها الارتقاء بالواقع العراقي، نحو الافضل"، موضحا أن "دعم الكتلة مشروط، بأن التغيير سيكون حقيقيا ولا يستغل سياسيا من قبل جهة واحدة، لغرض الترويج الاعلامي".

وعبرت كتلة التغيير الكردية عن دعمها لخطوة التغيير في الكابينة الحكومية، وقالت عضو الكتلة تافكه أحمد في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ اننا "مع بث روح جديدة في الكابينة الوزارية لتفعيل عمل الدولة بما يسهم في معالجة ازمات التي يعاني منها العراق"

يذكر ان العبادي قال في كلمة متلفزة، مساء امس، إنه تم اختيار الوزراء على أساس اختيار الكتل السياسية حسب ما ينص عليه الدستور العراقي، وضمن التمثيل السياسي، داعيا الى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

689 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع