العراق يتسلم طائرة بوينغ جديدة ويؤكد : أسطولنا الجوي يتكون من ٣٢ طائرة

              

المدى برس/ بغداد:أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، عن تسلمها طائرة نوع بوينغ من الأجيال الحديثة، وفيما بيّنت أن الطائرة تستوعب 162 مسافراً، أكدت أن اسطول الخطوط الجوية العراقية يتكون من 32 طائرة.

وقال مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية أسامة الصدر في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إنه "ضمن العقد المبرم بين شركة الخطوط الجوية العراقية وشركة البوينغ الاميركية تسلمت الشركة طائرة جديدة نوع 800-737 وهي من الأجيال الحديثة جداً (NG)".

وأضاف الصدر أن "اهتمام وزير النقل باقر الزبيدي بالخطوط الجوية كبير جداً من خلال تحديث اسطول الشركة من الطائرات الحديثة"، مضيفاً، أنه "تم تسلم هذة الطائرة التي تحمل رقم (12) من طراز 800-737 من ضمن الطائرات التي تسلمتها شركتنا من شركة بونغ ضمن العقد المبرم معها".

وأشار الى أن "المواصفات التي تتمتع بها هذه الطائرة جيدة جداً حيث تستوعب (162) مسافراً ومن ضمنها درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية ولها مواصفات فنية ممتازة جداً وفق ما أحدث التوصل اليه عالم صناعة الطائرات"، مبيناً أن "هذه الطائرة تم تسلمها من مصنع شركة بونغ الى شركة الخطوط الجوية العراقية مباشرة".

ولفت الصدر الى أن "هذه الطائرة ستدخل الخدمة بعد استكمال الاجراءات للسلامة الجوية واجراءات سلطة الطيران المدني العراقي"، مؤكداً أن "اسطول شركة الخطوط الجوية العراقية أصبح عدده (32) طائرة وجميعها من الأجيال الحديثة ومن ارقى شركات صناعة الطائرات في العالم مثل شركتي بوينغ وايرباص".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

935 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع