المجر تسمح لمهاجرين بركوب قطارات إلى ألمانيا والنمسا

    

أبوظبي - سكاي نيوز عربية:سمحت السلطات في المجر لمئات المهاجرين في محطة بودابست الشرقية، الاثنين، بركوب قطارات متجهة إلى العاصمة النمساوية وإلى ألمانيا، بحسب وكالات أنباء.

وقالت "رويترز" إن مئات المهاجرين استقلوا القطارات المتجهة إلى ألمانيا والنمسا، بينما يحاول آخرون شراء تذاكر من المكتب المخصص للرحلات الدولية في المحطة.

وذكرت قناة "إم1" في التلفزيون المجري الرسمي أنه سمح للمهاجرين، الذين يحملون وثائق صحيحة ومعهم تذاكر، بركوب قطار متجه إلى مدينة ميونيخ الألمانية صباح الاثنين.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن القوات الأمنية لم تكن متواجدة في المحطة، فيما هرع العديد من المهاجرين وعدد كبير منهم من السوريين، إلى القطارات المتوجهة إلى فيينا وميونيخ وبرلين.

لكن الحكومة الألمانية نفت عبر متحدث باسم المستشارة أنغيلا ميركل وجود "قطارات خاصة" لنقل المهاجرين من المجر إلى ألمانيا، وقالت إنه بموجب القانون الأوروبي لطلب حق اللجوء يجب أن يسجل الوافدون إلى المجر أنفسهم هناك أولا.

بودابست تنتقد برلين

وفي وقت سابق طالبت المجر من ألمانيا توضحيا قانونيا خاصا بسفر المهاجرين غير الشرعيين داخل الاتحاد الأوروبي، متهمة برلين باتباع سياسة غير شفافة في التعامل مع المهاجرين مما يفاقم من الأزمة.

ونقلت وكالة الأنباء المجرية عن المتحدث باسم الحكومة المجرية أندراس جيرو زاز إنه بموجب قواعد شنغن المتبعة داخل الاتحاد لا يسمح للمهاجرين بمغادرة المجر إلا بوثائق سفر سليمة وتأشيرة من الدولة التي يقصدونها.  

واعتبر المتحدث أن ألمانيا أبدت موقفا أكثر تساهلا حيال المهاجرين الذي يأتون من سوريا، مما أدى إلى تشجيع المهاجرين.   

وقال جيرو زاز: "نطلب من ألمانيا توضيح الوضع القانوني من أجل إنهاء الأوضاع السلبية التي تفتقر للشفافية".

جدير بالذكر أن وزراء داخلية الاتحاد أعلنوا عن عقد اجتماع في 14 سبتمبر المقبل في بروكسل، بعد العثور على جثث 71 مهاجرا داخل شاحنة، وسط استمرار تدفق اللاجئين إلى المجر عبر صربيا، رغم بناء حاجز جديد من الأسلاك الشائكة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

751 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع