قاسم سليماني يبلغ التغيير والاتحاد الوطني برسالة ايران حول البارزاني

                 

رووداو – السليمانية:قال قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الايراني، اللواء قاسم سليماني، لعقيلة الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني هيرو ابراهيم، ومنسق حركة التغيير نوشيروان مصطفى "نحن مع بقاء مسعود البارزاني رئيسا لاقليم كوردستان".

وزار قاسم سليماني اقليم كوردستان مؤخرا، وشملت الزيارة مدينتي اربيل والسليمانية، حيث اجتمع مع قادة أحزاب الاتحاد الوطني الكوردستاني والتغيير والديمقراطي الكوردستاني، وأبلغهم بموقف ايران من مسألة رئاسة اقليم كوردستان.

وقال مصدر مطلع على الاجتماعات في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني لشبكة رووداو الاعلامية، إن "قاسم سليماني اجتمع خلال الايام الماضية مع كل من هيرو أحمد وكوسرت رسول وبرهم صالح (الاتحاد الوطني)، كما اجتمع مع نوشيروان مصطفى (التغيير)، وأبلغهم بأن الجمهورية الاسلامية الايرانية مع بقاء مسعود البارزاني رئيسا لاقليم كوردستان".

وأضاف المصدر أن قاسم سليماني قال لقادة الاتحاد الوطني "إنه ليس الوقت المناسب لجر اقليم كوردستان إلى أزمة مثل ازمة الرئاسة، ويجب توحيد الجهود للقتال ضد داعش ومواجهة التحديات الاخرى التي تواجه اقليم كوردستان، لأن المنطقة بشكل عام بحاجة إلى الاستقرار، وايران مع هذا الاستقرار"، كما اعتبر أنه "ليس من الصحيح كسر شخصية مثل مسعود البارزاني وادخالها في المعمعة التي نشأت مؤخرا حول رئاسة الاقليم".

ووفقا للمعلومات المتوافرة لدى شبكة رووداو الاعلامية، فإن سليماني وقبل زيارته إلى السليمانية، زار اربيل مرتين، والتقى مع رئيس الاقليم مسعود البارزاني ورئيس حكومة الاقليم نيجيرفان البارزاني، وأطلعهما على موقف بلاده الذي أبلغه للكتل الاخرى في السليمانية.

وحول زيارة سليماني إلى اقليم كوردستان، قال نائب القنصل الايراني العام، حسن باوفا، لشبكة رووداو الاعلامية إنه "عندما يجتمع مع مسؤولي المنطقة فإنه يتباحث معهم حول موضوع أمن المنطقة، لأن أعداءنا لا يريدون الاستقرار لمناطقنا".

وحول مشكلة رئاسة اقليم كوردستان، أوضح باوفا موقف دولته قائلا "إنها مشكلة داخلية، ويجب حلها داخل اقليم كوردستان، ولكننا بشكل عام ندعم جميع الجهات".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

765 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع