المرآة السحرية».. تخبرك بحالتك الصحية كلما نظرت فيها

      

          مزودة بكاميرات متعددة الأطياف ومجسات غاز

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»:طور مجموعة من الباحثين مرآة قادرة على إجراء فحص طبي لمن يستخدمها ومعرفة إذا كان يعاني من أي مرض ومدى إمكانية إصابته بالأمراض مستقبلا.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن مرآة «Wize Mirror» والمزودة بعدد من المجسات والماسحات الضوئية والكاميرات، تقوم بعمل فحص للمستخدم في كل مرة يدخل فيها إلى دورة المياه.
وبعد الوقوف أمامها لمدة دقيقة، تعطي المرآة الذكية نتيجة والتي تكشف الحالة الصحية للشخص، علاوة على منحه نصيحة خاصة ينفذها خلال اليوم.
وتستخدم المرآة، التي وصفت بـ«السحرية» ولا تزال قيد التطوير، ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد وكاميرات متعددة الأطياف ومجسات غاز لقياس مستوى الصحة العامة للمستخدم.
ويمكن للمرآة قياس الأنسجة الدهنية، وقراءة تعبيرات الوجه ومدى نضارته بالدماء في محاولة للوصول مبكرا للعلامات التحذيرية التي تشير لوجود أمراض خطيرة. ومن المفترض أن يقدم الباحثون وصفهم للمرآة المبتكرة في ورقة بحثية ثم تخضع للاختبارات المعملية العام المقبل.
ومن خلال استطلاع الوجه يمكن للمرآة ملاحظة علامات الضغط، بينما مجسات الغاز يمكنها أخذ عينات من الزفير لفحص مكوناته والتي تشير إلى مدى شرب المستخدم للخمور وتدخينه للسجائر. بينما الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد تقيس شكل الوجه للتوصل إلى التغير في الوزن، أما الكاميرات متعددة الأطياف سيتم استخدامها لمعرفة معدل نبضات القلب ومستويات الهيموغلوبين في الدم.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

372 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع