الداخلية الكويتية تعلن تجريد حماية الجعفري من أسلحتهم

      

وكالات الأنباء:أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان لها اليوم أن المشادة والمشاجـــرة التي واكبت وصـــول وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إلى مطار الكويت الدولي إنما جاءت كردة فعل بسبب التصرفات غير المسؤولة لطاقم الحماية الشخصية العراقية.

وجاء في بين رسمي أن حماية الجعفري تعدوا "على الاختصاص الأمني ولم يلتزموا بالإجراءات والتعليمات المتبعة في هذه الأحوال مما ترتب عليه تجريد طاقم الحماية العراقية من أسلحتهم وأدواتهم وتسليمها إلى السفارة العراقية مع الطاقم الأمني الذي بدر منه هذا التصرف غير المسئول حتى نهاية الزيارة".

وأكد البيان على أن "رجال الحماية الكويتية الخاصة استلمت مهمة حماية الضيف كاملة حتى المغادرة وان احتواء الموقف جاء في إطار العلاقات الأخوية والطيبة التي تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين والتي لا يمكن أن يعكر صفوها ومودتها مثل هذا التصرف الفردي".

وكانت مشادات حدثت بين أفراد حماية وزير الخارجية العراقي والحماية الكويتية داخل قاعة التشريفات بالكويت بعد وصول الجعفري للكويت للمشاركة في أعمال الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي انهى اعماله في الكويت أمس.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

771 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع