«مطاعم الطائرات» و«سكة الموت» تزيد الأقبال على «الزوراء»

           

«مطاعم الطائرات» و«سكة الموت» تزيد الأقبال على «الزوراء» و«الدخولية» تثير غضب الزوار

العالم/بغداد ـ سارة قاهر:تستمر أمانة بغداد في استغلال "فضاءات فارغة" في متنزه الزوراء، مشيرة الى تدارسها مع وزارة النقل جعل طائرات بيونغ "مطاعم فاخرة" داخل المتنزه، اضافة الى مشاريع اخرى "قيد الانجاز" تتمثل بنصب العاب ترفيهية لكل الاعمار، وحدائق واماكن سياحية وغيرها، وفي حين أشاد زوار بـ"عمليات التطوير والصيانة" في المتنزه، شكى بعضهم تسعيرة الدخول، داعين الى جعلها "مجانية".

واعلنت امانة بغداد توافد اكثر من 124 الف زائر الى متنزه الزوراء وحديقة الحيوان خلال الاسبوع الماضي.
واحتج مواطنون في احاديث لـ "العالم"، على تسعيرة الدخول الى متنزه الزوراء، مشيرين الى انها تصبح "مكلفة" على ذوي الدخل المحدود، والذين عادة ما يزيد عدد أفراد أسرهم على 5 أشخاص، داعين الى جعلها "مجانية".
وسبق ان قررت امانة بغداد رفع تسعيرة الدخول الى متنزه الزوراء من 500 دينار للفرد الى 1000، في خطوة تهدف الى تعظيم موازنتها المالية نتيجة الازمة الاقتصادية الى تمر بالبلد، فضلا عن الغاء الدعم المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة، الذين كانوا يدخلون المتنزه مجانا خلال المدة الماضية.
ويعتبر متنزه الزوراء من اكبر المتنزهات واقدمها في بغداد؛ حيث تزوره الاف العوائل أسبوعيا لاسيما خلال المناسبات والاعياد وايام العطل.
ابو ياسر، موظف في احدى محطات تعبئة الوقود، قال لـ"العالم"، أمس "إذا فكر المواطن بدخول المتنزه، فعند باب الدخول فحسب، سينفق ما لا يقل عن 10 الاف دينار، بين دخولية أفراد العائلة وكراجية السيارة"، مطالبا بارجاع تسعيرة الدخول السابقة ـ 500 دينار ـ أو جعلها مجانا.
في حين دعت أشواق طالب، موظفة، الى "انشاء متنزهات جديدة على غرار الزوراء"، لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين، منوهة بـ"افتتاح عدد من الالعاب الجديدة، التي غيرت ملامح المتنزه بشكل مميز".
خالد مصطفى، موظف في مكتب الاعلام والعلاقات العامة في المتنزه، اشار في تعليق لـ "العالم" الى "افتتاح لعبة الرول كوستر (سكة الموت) الاربعاء الماضي، بعد ان تم نصبها من جانب شركة (BE KOMA ) الهولندية التي ستتولى ايضا صيانتها وادامتها وفحص الاعطال في حال حصولها".
وتم افتتاح اللعبة وسط حفل كبير وحضور اعداد كبيرة من المواطنين، فيما اكد مختصون اعتماد معايير السلامة الدولية في تنفيذها.  
ورأى مصطفى ان "سكة الموت" من شأنها احداث "نقلة كبيرة في مجال الخدمات الترفيهية التي تناسب جميع الفئات العمرية والعوائل البغدادية"، متحدثا عن "مشاريع اخرى قيد الانجاز"، منها العاب شبابية، وقاعات للالعاب الداخلية تناسب جميع الاعمار، الى جانب قاعة للبولنك وسلسلة مطاعم عالمية تبنى على مساحة 11 دونما، مع انشاء بحيرة والعاب مائية.
ولفت الى اتفاق امانة بغداد ووزارة النقل على تحويل طائرتي بوينك ٧٢٧، خارجتين عن الخدمة، لـ"مطعمين فاخرين" في المتنزه، مضيفا ان الامانة تواصل اعمال تأهيل المتنزه وفضاءاته الفارغة والساحات والحدائق العامة وصيانة العاب الاطفال والمرافق الصحية والسياحية فيه.
وكانت شركة العاب الزوراء، كشفت في الخامس من تشرين الاول من العام 2014 عن قرب إنهاء الهيكل الحديدي للعبة الرول كوستر (سكة الموت) التي تعد الأحدث في منطقة الشرق الأوسط، وفيما أكدت أن كلفة اللعبة بلغت 15 مليون دولار، أشارت إلى أنها ستقتصر فقط على الأشخاص الذين لا يعانون امراض السكري أو الضغط.
وبشأن حديقة الحيوانات والمشاريع التطويرية فيها، قال مصطفى ان الملاكات المسؤولة عن الحديقة قامت بتنظيف وصيانة اقفاص الحيوانات وتوفير "خدمات صحية للحيوانات والاهتمام بالغذاء المقدم لها"، فضلا عن رفد الحديقة بمجموعة من الطيور والحيوانات بغية استقطاب اعداد اكبر من الزائرين.
وكشف عن زيارة 99 الفا و500 زائر الى المتنزه خلال الاسبوع الماضي، فيما بلغ زوار حديقة الحيوانات 25 الفا و150 زائرا.
وكانت حدائق السكك بالمتنزه، والتابعة للمحطة العالمية للسكك الحديد، تحوي حديقة للحيوان انشأت في أواخر الستينيات من القرن الماضي، وبعد انشاء متنزه الزوراء تم نقل الحيوانات الى المتنزه واقامة حديقة خاصة بها، تعد الاكبر في البلد.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

652 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع