العفري قائدا جديدا لـ"داعش" خلفا للبغدادي

        

                                أبو علاء العفري

القاهرة – بوابة الشرق:قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" كلف أبا علاء العفري، بالقيادة بعد إصابة زعيم التنظيم أبي بكر البغدادي بجروح خطيرة في قصف للتحالف في الموصل العراقية في مارس الماضي.

والعفري، مدرس الفيزياء السابق، يعتبر من اللاعبين المهمين في التنظيم وكان مقربا من البغدادي وأبي مصعب الزرقاوي وأسامة بن لادن، حين كان في أفغانستان.

وينحدر العفري من تلعفر في نينوى بالعراق، وله عشرات المطبوعات الدينية والشرعية، وغادر العفري إلى أفغانستان في عام 1998 ليصبح بعدها عضوا بارزا في تنظيم القاعدة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، أن زعيم تنظيم الدولة أبا بكر البغدادي، أصيب بجروح خطيرة في غارة جوية غرب العراق.

وقالت مصادر على ارتباط بالتنظيم، بحسب الجارديان، إن البغدادي أصيب بتلك الجروح جراء غارة جوية نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في شهر مارس، مضيفة أن جروح البغدادي كانت تهدد حياته، إلا أنه بدأ يتماثل للشفاء فيما بعد، لكنه لم يعد يستطيع استكمال متابعة شؤون التنظيم اليومية بعد.

وأكد المصدر للصحيفة، أن إصابة البغدادي دفعت قادة التنظيم إلى عقد اجتماع طارئ من أجل اختيار خليفة له، بعد اعتقادهم بأنه سيقتل نتيجة تلك الجروح.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

948 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع