قرية مجرية خلابة معروضة للإيجار بـ 782 دولاراً لليوم

      

                        إحدى القرى المجرية

بودابست - فرانس برس:عرض رئيس بلدية بالمجر قريته بالكامل للإيجار بهدف تحصيل مردود مالي، حتى إنه اقترح على الراغبين في الاستفادة من العرض إمكانية الحصول على منصب نائب رئيس البلدية كجزء من الصفقة.

وفي مقابل 210 آلاف فورينت مجري (782 دولارا) يوميا، يمكن لمن يرغب استئجار كل المرافق في قرية "ميغيير" الجميلة لكن المهجورة في جزء كبير منها، فعدد سكانها يبلغ 18 نسمة فقط وتقع على بعد 180 كلم جنوب غربي العاصمة بودابست.

وجاء في إعلان نشر على الإنترنت أن الإيجار يشمل الشوارع الأربعة للقرية، إضافة إلى مكتب رئيس البلدية والمركز الثقافي في القرية وموقف الحافلات العامة فضلا عن سبعة منازل مفروشة "على النمط القروي".

وقال كريستوف بايير رئيس بلدية ميغيير: "بموجب قانون أصدرته يمكن لشخص من خارج القرية أن يصبح نائبا لرئيس البلدية لفترة عطلة نهاية الأسبوع، ويمكنه حتى تغيير أسماء الشوارع في حال أراد ذلك".

كذلك بإمكان المستأجرين المحتملين الاستفادة من ستة أحصنة وبقرتين وثلاثة خراف وقن للدجاج بالإضافة إلى أربعة هكتارات من الأراضي الزراعية في القرية.

وأشار بايير وهو مهندس في الـ 42 من عمره ينحدر من العاصمة بودابست، إلى أنه وقع في حب قرية "ميغيير" عندما مر في شوارعها للمرة الأولى عن طريق الصدفة قبل 10 سنوات. وبعد عام على ذلك، إثر شرائه ملكية في القرية تم انتخابه رئيسا لبلديتها.

وقال بايير إنه يسعى إلى إنقاذ قرية "ميغيير" من الموت البطيء الذي يصيب قرى مجرية نائية كثيرة، يعمد شبابها إلى مغادرتها والانتقال للعيش في بودابست حالما تتوفر الفرصة أمامهم.

وأضاف بايير الذي يقيم ويعمل بشكل رئيسي في بودابست ويزور القرية أسبوعيا: "ميغيير كانت دائما فقيرة لكنها حافظت على جوها القروي الساحر".

وفقط خمسة من أصل عشرين منزلا في القرية يقيم فيها سكانها على مدار السنة.

ويأمل بايير أن يدر الإعلان بعض المردود المادي على القرية، لكن "أهم من ذلك أن يجلب بعض الاهتمام إليها".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

690 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع