ماذا يعمل الكوريون في الموصل ؟

          

               مقاتلون اسيويون في صفوف داعش

الغد برس / بغداد: سربت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية معلومات عن تدفق مقاتلين كوريين الى تركيا للانضمام لتنظيم "داعش"، وكان شاب بالغ من العمر 18 عاماً يدعى كيم قد اختفى من سيؤول في يوم 10 شباط من الشهر الحالي، بعد مغادرته البلاد في نفس اليوم، حسب وكالة الاستخبارات.

وكانت وسائل إعلام صينية ويابانية، قد نشرت تفاصيل إنضمام عدد من المقاتلين الى تنظيم "داعش" بعد تأكد سفرهم الى تركيا في يوم 8 من شهر كانون الثاني.

واكد سكان محليون يسكنون المناطق الحدودية الذين يعملون اليوم على توصيل المقاتلين الى حدود داعش، ان "مجموعة من الشباب الكوريين طلبوا ايصالهم لمسلحي "داعش" من خلال اعطاء الاموال الى السائقين الموجودين في المناطق الحدودية بين العراق وسورية وتركيا".

وتمكنت الشرطة الكورية في سيؤول من التعرف على وجه الشاب الكوري كيم الذي قصد تركيا في الاسبوعين الاخيرين، فقالت الشرطة في هذا الشأن، ان كيم نسق قبل مغادرته مع رجل تركي التقاه على شبكة الانترنت، فقد تم العثور على بينات ومحادثات بين الكوري والرجل التركي وكانت اغلب المحادثات حول كيفية تجنيد المقاتلين لدى تنظيم "داعش".

وبحسب الخلايا النائمة العاملة مع الولايات المتحدة في الموصل تحديداً، ان كيم ذهب للتنظيم معلناً مبايعته لهم، اذ يخضع اليوم الى التدريب في مكان مجهول.

وفي السياق نفسه، تعمل الولايات المتحدة هذه الايام على نشر خلايا نائمة لها في مدينة الموصل والرقة السورية لانهما من مناطق نفوذ "داعش" ويكثر فيها حكم التنظيم هناك، وهذا ما اكده سياسي عراقي بارز حينما قال لوكالة الاسوشيتد برس في وقت سابق، ان الحكومة العراقية وامريكا باتت لهما خلايا نائمة في الموصل لمتابعة تحركات المسحلين وكيفية عملهم الذين لهم الفضل في اعطاء المعلومات لطائرات التحالف الدولي على الرغم من شكواهم من رداءة الاتصال.

وبينت التقارير، ان "الكوري المنضم مؤخراً لتنظيم داعش يعد اول كوري ينضم الى التنظيم منذ بداية انطلاقه بالعراق والى اليوم. وتأكد نبأ انضمام الكوري الذي يحمل الاسم كيم، حينما كتب هوشخصياً على موقعه الاجتماعي "تويتر" بانه يريد الانضمام للجماعة المتطرفة ومستعد للذهاب الى ارض مسلحي داعش"، حسب تعبيره.

وكانت الشرطة الكورية قد طلبت من امريكا مساعدتها في ملاحقة المتورطين بالانضمام للتنظيم ، بعد زيارة وفد كوري الى واشنطن لبحث هذه الازمة المتصاعدة، كما اطلع وفد من الداخلية الكورية الجانب الامريكي تفاصيل انضمام المقاتل كيم الى التنظيم من خلال فكه مصطلحات مشفرة كان قد استخدمها اثناء المحادثة مع الرجل التركي لاعتمدها كنهج لملاحقة الشباب المتطلعين بالانضمام "للدولة الاسلامية".

وتبقى الارض التركية بوابة لاستقدام مقاتلي يريدون الانضمام "لداعش"، ولكن السلطات التركية نفسها اكدت في اكثر من تصريح بانها تفرض اجراءات محددة على الطالبين بالوصول الى سوريا والعراق ولاسيما الاوربيين، فقد تحدثت تلك السلطات عن منع ما يقرب 2700 شخص كان ينوي الدخول للاراضي التركية لاشتباهم به.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

642 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع