رئيس أركان جيش بريطانيا السابق: قد نحتاج لنشر قواتنا في العراق وسوريا

       

السومرية نيوز / بغداد:رجح الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش البريطاني اللورد دانات، الأحد، حاجة بلاده إلى نشر قواتها البرية لمحاربة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، فيما اعتبر أن الغرب "يحصد القليل مما زرعه" نتيجة سوء تخطيطه بعد الإطاحة برئيس النظام العراقي السابق صدام حسين.

وقال دانات في تصريحات أوردتها صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، "إننا قد نحتاج لنشر القوات البريطانية في العراق وسوريا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي"، مقرا بأن "الغرب يحصد القليل مما زرعه".

وأضاف دانات أن "بريطانيا قد تحتاج إلى تجاوز الالتزام بالضربات الجوية والرحلات الاستطلاعية في التحالف ضد داعش"، مشيرا إلى "إمكانية إنزال قوات برية".

وبين أن "المملكة المتحدة وغيرها من البلدان التى أجبرت صدام حسين على التخلي عن السلطة بعد عام 2003 تتحمل بعضا من المسؤولية عما حدث منذ ذلك الحين نتيجة لسوء التخطيط وعدم وجود خطة وافية حول ما سيحدث بعد ذلك"، موضحا "لقد فقدنا السيطرة على الوضع".

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعلن، في (16 كانون الثاني 2015)، عن تنفيذ بلاده 100 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق، فيما أكد أنه سيتم تقديم مساعدات للجيش العراقي ليتمكن من محاربة التنظيم.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

930 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع