العراق.. حكم بالإعدام للنائب السابق أحمد العلواني

         

دبي - قناة العربية:واجه الحكم القضائي الصادر بحق النائب السابق عن قائمة العراقية، أحمد العلواني، بالإعدام شنقاً بتهمة القيام بأعمال تتعلق بالإرهاب، انتقادات لاذعة وغضباً من تحالف القوى الوطنية الذي يضم أحزابا وقوى سنية، وكذلك من عشيرته في محافظة الأنبار.

وربما كان ذلك في إشارة إلى تنديد عشيرة البوعلوان التي ينتمي إليها أحمد العلواني بقرار الإعدام، وتهديدها بالانسحاب من قتال المتطرفين في الرمادي.

كما أشار البيان إلى وقفة من جميع الأطراف العراقية، وكذلك المجتمع الدولي للرد إيجابيا على هذا التطور.

ولايزال قرار محكمة الجنايات المركزية ببغداد بإعدام العلواني قرارا غير قطعي قابل للتمييز، بحسب المتحدث باسم السلطة القضائية عبدالستار البيرقدار، الذي أضاف أن الحكم صدر على أساس اتهامه بالقتل العمد لجنديين بحسب المادة 466 بعد توجيه الاتهام له في 19 من يناير العام الحالي، بعد تأجيل صدور الحكم أكثر من مرة.

وكانت قوة مشتركة من الجيش وجهاز محافحة الإرهاب، اعتقلت العلواني بعد اشتباك مع حرسه الخاص وقتلت شقيقه علي، إضافة إلى 15 آخرين من حرسه وأفراد أسرته فجر الثامن والعشرين من ديسمبر 2013، وهو المعروف بدعمه لساحات الاعتصام في الأنبار.

ويرى مراقبون أن توقيت قرار الإعدام يأتي فيما تشهد الرمادي هجوما واسع النطاق من قبل المتطرفين، فيما تقف البوعلوان في صف العشائر المقاتلة إلى جانب الجيش لدحر قوى التطرف.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

853 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع