ألمانيا تبحث عن رأس "لينين" المفقود منذ ربع قرن

   

رأس تمثال زعيم الثورة البلشفية في روسيا "لينين" عقب تحطيمه إثر إزالة جدار برلين

برلين - وكالات:قررت السلطات الألمانية، التنقيب عن رأس تمثال لينين الضخم في برلين، الذي طمر في الأرض بعد سقوط سور برلين مطلع التسعينات من القرن الماضي، تمهيدا لوضعه في معرض دائم بالعاصمة الألمانية.

وقالت دانييلا أوجنشتاين، المتحدثة باسم إدارة مجلس الشيوخ في ولاية برلين، اليوم السبت: "نريد أن نبدأ القيام بهذا الأمر" مؤكدة بذلك تقريرا نشرته صحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية.

وسيكون رأس التمثال الجرانيتي الذي يعرفه عشاق الأفلام من خلال فيلم "جودباي لينين!" بحسب قرار مجلس الشيوخ البرليني هو القطعة الرئيسية لمعرض دائم يحمل اسم "أسرار مكشوفة! برلين وتماثيلها التذكارية" بمنطقة القلعة في حي برلين سبانداو.

ويسعى المعرض إلى توثيق طريقة تصرف أهل برلين مع التماثيل التذكارية السياسية فيها.

ويبدأ المعرض تقديم التماثيل النصفية والكاملة التي صممت منذ القرن الثامن عشر بدءا من مطلع العام المقبل 2015.

كانت السلطات الألمانية قررت قبل عدة أسابيع أن يبقى التمثال تحت الأرض، خاصة لأن أحدا لا يعلم أين بالضبط المكان الذي دفن فيه بعد انهيار السور.

وكان جسم التمثال الذي يصل ارتفاعه إلى 19 مترا والذي احتل مكانه بين عامي 1970 و1991 فيما يسمى اليوم "ميدان الأمم المتحدة" "ميدان لينين سابقا"، دفن بعد إسقاطه داخل غابة بالقرب من بحيرة ميجلسي في بلدية تريبتوف كوبنيك ببرلين، حيث تم تفكيكه إلى 129 قطعة في ذلك الوقت قبل دفنه.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1118 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع