بالفيديو قنّاصة ذكية لا تخطئ الهدف

  

بندقية القنص TrackingPoint تتباهى بمميزاتها التقنية التي تظهر لأول مرة في عالم الأسلحة.

دائماً ما يتم الاعتماد على الأسلحة التي تمتاز بدقة التصويب والقدرة على إصابة الهدف من مسافة بعيدة، ولكن مع TrackingPoint الأمر مختلف تماماً، حيث تتباهى بندقية القنص الجديدة بوجود خوادم لاتصال الواي فاي ومنافذ USB، كذلك تأتي مع iPad Mini والعديد من المميزات الأخرى التي لن ترى مثلها في أي سلاح آخر.
تقرير موقع venturebeat أشار إلى أن بندقية TrackingPoint لا تطلق النار عند الضغط على الزناد، بل تنتظر إلى أن يتم التأكد من أن الرصاصة ستصيب الهدف بنسبة 100% بعد ذلك تبدأ في إطلاق الرصاص مع تسجيل فيديو لوقت إطلاق النار يتم بثه تلقائياً إلى جهاز iPad الخاص بها، حتى يتمكن المستخدم من مشاركة الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" وربما قناة "الجزيرة" نفسها.

الشركة المسؤولة عن السلاح ترى أن بندقية TrackingPoint تساعد في تحويل الهواة إلى محترفي قنص في دقائق معدودة بدقة عالية تمكنهم من إصابة الأهداف على بعد 1200 ياردة ولكن في نفس الوقت تشعر الشركة بالخطورة من إمكانية استخدام السلاح في الهجمات الإرهابية والاغتيالات مما سيساعد في زيادة هذا الأمر بشكل ملحوظ نظراً لدقته المتناهية.

يتضمن السلاح أجهزة استشعار عديدة وبوصلة مدمجة وأشعة الليزر التي تستخدم في تحديد الهدف وأجهزة مسؤولة عن قياس سرعة الرياح واتجاهها، ولا تسمح البندقية بإطلاق الرصاص إلا بعد تأكدها من إصابة الهدف بنسبة 100% مع تسجيل مقطع فيديو لعملية إطلاق الرصاص، ولذلك تفضل الشركة المسؤولة عنها تسميتها بأول بندقية ذكية في العالم.
البندقية تتميز بوزنها الملائم وإمكانية حشوها بـ20 رصاصة مما يجعلها ملائمة جداً لرحلات الصيد، كما تتميز بنظام حماية فريد من نوعه يستخدم كلمة مرور لمنع أي شخص من استخدام السلاح.
شركة التطوير أشارت إلى أنها بدأت في طرح البندقية بالأسواق هذا الأسبوع وسرعان ما نفذت النسخ المتاحة في حين أن هناك قائمة عريضة من المنتظرين الذين يرغبون في الحصول على السلاح.

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

497 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع