ريال مدريد يهزم العين ويتوج بلقب مونديال الأندية

            

أ. ف. ب:توج ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا باللقب الرابع في تاريخه والثالث على التوالي بعدما أوقف مغامرة العين بطل الامارات وهزمه 4-1 السبت في المباراة النهائية لمونديال الأندية في كرة القدم في الإمارات.

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (14) وماركوس يورنتي (60) وسيرجيو راموس (79) والمصري يحيى نادر (90+1 بالخطأ في مرماه) أهداف ريال مدريد، والياباني تسوكاسا شيوتاني (86) هدف العين.

وأصبح ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة بنظامها الجديد بتتويجه الرابع بعد أعوام 2014 و2016 و2017، ليتجاوز غريمه التقليدي برشلونة صاحب ثلاثة القاب أعوام 2009 و2011 و2015.

وهو اللقب الأول لريال مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري خليفة جولن لوبيتيغي الذي أقيل من منصبه.

واختير نجم النادي الملكي الدولي الويلزي غاريث بايل أفضل لاعب في البطولة.

في المقابل، توقفت مغامرة العين في المباراة النهائية مكررا إنجاز الرجاء البيضاوي المغربي الذي حل وصيفا للبطولة التي استضافتها بلاده عام 2013 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وخالف العين التوقعات بوصوله الى النهائي الذي كان يتوقع أن يجمع بين ريال وريفر بلايت الأرجنتيني بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، لاسيما وأن الفريقين لا يشاركان سوى بدءا من نصف النهائي.

الا أن العين حقق مغامرة جميلة في المسابقة، وتجاوز تيم ويلينغتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعدما حول تأخره صفر-3 الى تعادل 3-3 قبل اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت له بالفوز 4-3، ثم تجاوز عقبة الترجي التونسي بطل إفريقيا بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وحقق المفاجأة الأكبر في نصف النهائي بتخطيه ريفر بلايت بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2).

وحل ريفر بلايت ثالثا بتغلبه على كاشيما انتلرز الياباني بطل اسيا 4-صفر.

وهي المشاركة الثانية لريفر بلايت بعد الاولى في 2015 حين احتل المركز الثاني بعد خسارته بثلاثية نظيفة امام برشلونة الاسباني في النهائي.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

662 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع