العراق يحصد خمسة أوسمة في بطولة العرب للشطرنج

  

سالي عباس وسارة عبدالله تحصدان الذهب للعراق سالي عباس وسارة عبدالله تحصدان الذهب للعراق

شطرنج العراق دائما على الموعد مع الأوسمة الملونة بعد أن حصد ذهبيتين وفضيتين وبرونزية في بطولة كأس العرب في تونس.

بغداد – من أوس حسن:نظمت الجامعة التونسية للشطرنج بطولة العرب الفردية للجنسين للفئات العمرية (8-20 عاما) تحت إشراف وزارة شؤون الشباب والرياضة والاتحاد العربي للشطرنج بقاعة المؤتمرات في العاصمة التونسية في الفترة من 4 نوفمبر/ تشرين الثاني من الشهر الحالي بمشاركة 10 دول هي العراق وتونس والأردن وفلسطين وليبيا وعمان والجزائر والإمارات والمغرب واليمن بواقع 9 جولات وفق النظام السويسري للعبة.

وأحرزت العراقية الواعدة سالي عباس عبد الزهرة من محافظة البصرة المركز الأول والميدالية الذهبية تحت فئة 18 عام/ إناث، وحصلت على لقب أستاذة دولية، فيما أحرزت اللاعبة سارة عبدالله من محافظة أربيل المركز الأول والميدالية الذهبية تحت فئة 20 سنة/إناث، وحصلت على لقب مرشح أستاذة دولية.

وحصلت اللاعبة نبأ عباس سامي من محافظة بغداد على المركز الثاني والميدالية الفضية دون 16 سنة/ إناث، وحصلت اللاعبة طيبة مهدي من محافظة بغداد أيضا على المركز الثاني والميدالية الفضية دون 12 سنة/ إناث. فيما حصل اللاعب زيد علاء جاسب من محافظة البصرة على المركز الثالث والميدالية البرونزية دون 14 سنة ذكور.

ويقول أسعد اسماعيل توفيق نائب رئيس اتحاد الشطرنج العراقي "إن الشطرنج في العراق شهد تطوراَ ملحوظاَ في الآونة الأخيرة وخصوصاَ في الشباب والفئات العمرية الناشئة والجديدة في الساحة".

ويضيف "نحن لا تنقصنا الموهبة ولا المنافسة عالمياً، لكن أتمنى أن تحظى لعبة الشطرنج في العراق على دعم أكبر إعلامياَ ومعنوياَ، وإن تكرس لها برامج خاصة ومناهج في التدريب المستمر على غرار الدول العالمية المتفوقة في هذه اللعبة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

822 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع