الكأس "الذهبية" تحط الرحال في مدينة يكاترينبورغ الروسية

   

الكأس "الذهبية" تحط الرحال في مدينة يكاترينبورغ الروسية

روسيا اليوم:استقبلت مدينة يكاترينبورغ الروسية، أمس الثلاثاء، كأس العالم "الذهبية" لكرة القدم، وذلك في المحطة الثالثة لها في روسيا عام 2018، بعد أطول رحلة حول العالم في التاريخ.

وسيتم عرض كأس العالم، التي تزن 6.142 كلغ من الذهب الصافي، في يكاترينبورغ لغاية الـ12 من مايو الجاري، وسيكون بإمكان سكان وضيوف المدينة رؤية الكأس الأسطورية بأعينهم، والتقاط صور تذكارية معها وسط برنامج ترفيهي خاص ليشعروا بالجو الاحتفالي للمونديال.

وانطلقت رحلة كأس العالم "الذهبية"، في روسيا، يوم 9 سبتمبر الماضي، من ملعب "لوجنيكي" بموسكو، وجابت 16 مدينة روسية، خلال 78 يوما من رحلتها، من بينها أربع من المدينة المستضيفة لبعض من مباريات مونديال 2018، وقطعت أكثر من 16 ألف كيلو متر، واستبدلت 6 مناطق زمنية.


بينما بدأت جولة كأس العالم العالمية، يوم 22 يناير الماضي، من عاصمة الضباب لندن، وزارت خلال هذه الرحلة 91 مدينة في 51 دولة من دول القارات الست.

وعادت الكأس إلى جولتها في المدن الروسية، في الأول من مايو الجاري، قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو على متن طائرة خاصة.

وبدأت الكأس جولتها لعام 2018 بين المدن الروسية من مدينة فلاديفوستوك، قبل أن تنتقل إلى نوفوسيبيرسك، وحاليا في يكاترينبورغ، قبل أن تتابع جولتها التاريخية إلى سمارا، وقازان، ونيجني نوفغورود، وروستوف على نهر الدون، وبطرسبورغ، وصولا إلى العاصمة موسكو.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

847 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع