دليلك لحضور كأس العالم .. كيف تحجز مقعدك لحضور مباريات السعودية في روسيا ٢٠١٨ ؟

        

الرجل/الرياض – مصطفى السداوي:عقب إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2018 في 1 ديسمبر بدئت المرحة الثانية من مبيعات التذاكر حيث اصبح يمكن للمشجعين من جميع أنحاء العالم حجز مقاعدهم، حيث ستنطلق عملية بيع تذاكر مباريات البطولة حصرياً على FIFA.com/tickets ، حيث تم وضع نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول على التذاكر بمنتهى الشفافية ، وستكون نهائيات روسيا امتداداً فريداً لهذا التقليد بما ستتميز به ملاعبها من تنظيم رائع ومناخ مذهل.

وسيتراوح سعر تذكرة مباراة الافتتاح بين منتخب السعودية والمنتخب الروسي المستضيف بين 220 و550 دولارا، أي ما يعادل 825 و2000 ريال، فيما يبلغ مجموع مشاهدة جميع مباريات الفريق الأولى مابين 2000 دولار إلى 4000 دولار ، ويختلف سعر التذكرة حسب منطقة المقاعد المراد التواجد بها.

وستتوفر التذاكر خلال مراحل البيع التالية:

مرحلة المبيعات الأولى:

خلال الفترة الأولى من مرحلة المبيعات 1 والتي انطلقت في 14 سبتمبر وانتهت في 12 أكتوبر تمكنت الجماهير من إرسال طلبات الحصول على التذاكر، وخلال فترة البيع هذه، لم يكون هناك فرق بين تسليم الطلبات في اليوم الأول أو اليوم الأخير أو يوم بينهما؛ إذ ستحظى جميع الطلبات بفرصة نجاح متساوية، وفي حالة أن عدد التذاكر التي تقدم الجمهور بطلبات للحصول عليها تجاوز عدد التذاكر المتاحة، سيتم تخصيص التذاكر عبر قرعة اختيار عشوائية. وسيتم إبلاغ أصحاب الطلبات الناجحة أو الناجحة جزئياً أو غير الناجحة بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

مرحلة المبيعات الثانية:

عقب إجراء القرعة النهائية لكأس العالم، ستضم مرحلة المبيعات فترة تخصص فيها التذاكر بقرعة الاختيار العشوائية وتبدأ في 5 ديسمبر وتنتهي في 31 يناير 2018 ثم فترة تخصص فيها التذاكر بنظام الأسبقية وتبدأ في 13 مارس وتنتهي في 3 إبريل.

حيث ستُرسل التذاكر التي تم شراؤها في المرحلتين 1 و2 مجاناً إلى الجماهير في الأسابيع التي تسبق انطلاق البطولة حيث ستبدأ عمليات التسليم في أبريل.

مبيعات اللحظة الأخيرة:

سيحصل الجمهور أيضاً على فرصة أخيرة لشراء التذاكر عبر مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة والتي ستجرى بنظام أسبقية الشراء في الفترة من 18 أبريل إلى 15 يوليو 2018 وهو موعد إقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2018 FIFA..


أنواع التذاكر التي ستتوفر في مرحلة البيع:

تذاكر مباريات مفردة: تذاكر لمباريات معينة والتي تتوفر لجميع المباريات بدءاً من مباراة الافتتاح وحتى النهائي ،.

سلسلة تذاكر خاصة بملعب معين:

تضم هذه المجموعات مباريات مرحلة المجموعات (باستثناء مباراة الإفتتاح)، ومباراة في دور الستة العشر ومباراة تحديد المركز الثالث في الملعب الذي يختاره المشجع (مثال: تضم سلسلة مباريات ملعب لوجنيكي ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات ومباراة في دور الستة عشر. وهي لا تضم مباراة الإفتتاح أو الدور قبل النهائي أو النهائي).


سلسلة تذاكر خاصة بمباريات منتخب معين:

مجموعة تذاكر للجماهير التي ترغب في السير وراء منتخب وطني معين تتوفر سلسلة تذاكر مباريات منتخب معين في صورة حزم تضم ثلاث إلى سبع مباريات 

تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة:

سيضمن FIFA تخصيص تذاكر للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الحركة المحدودة والجماهير المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

الطرق المقبولة للدفع:

في مرحلتي المبيعات 1 و2، يمكن الدفع لشراء التذاكر بأي من طرق الشراء عبر بطاقات الدفع Visa، شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع.

بطاقات المشجعين:

بناءا على طلب السلطات الروسية، يتعيّن على الجماهير لكي تحضر المباريات في كأس العالم روسيا التقدم بطلب للحصول على بطاقة مشجع وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين، والتي تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية تقدمها البلد المضيف مثل دخول الإتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل انتقال معنية مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.fan-id.ru.

ينصح بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم رسالة بريد إلكتروني للتأكيد على حصولهم على التذاكر عقب انتهاء فترة قرعة الإختيار العشوائي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

738 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع