جوائز «فيفا»: رونالدو وزيدان وبوفون الأفضل في ٢٠١٧

                 

المهاجم البرتغالي لاعب العام للمرة الخامسة وبرشلونة وريـال مدريد هيمنا على التشكيلة المثالية

     

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»:احتفظ البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 التي قدمها الاتحاد الدولي (فيفا) اليوم (الاثنين) في لندن.

وللعام الثاني على التوالي، نال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان جائزة أفضل مدرب لعام 2017، متفوقا على الإيطاليين أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بطل إنجلترا وماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس بطل إيطاليا.

وقاد رونالدو وزيدان، ريال مدريد في الموسم الماضي إلى إحراز لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ 2012، والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، ليكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز منذ ميلان الإيطالي في 1989 و1990.

وكان زيدان خاض في نهاية الأسبوع الماضي مباراته رقم 100 على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، وهو قاده منذ مطلع عام 2016 إلى سبعة ألقاب من أصل تسعة ممكنة: دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2012، وكأس العالم للأندية، والكأس السوبر الأوروبية مرتين، والكأس السوبر الإسبانية.

وفاز الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، قائد ريال مدريد والمنتخب الإيطالي، بجائزة أفضل حارس في 2017، متفوقا على الكوستاريكي كيلور نافاس حارس الريال، والألماني الدولي مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني على جائزة أفضل حارس مرمى.

وقدم «الفيفا» في حفله السنوي هذه المرة هذه الجائزة للمرة الأولى.

وقاد بوفون يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي، كما حافظ على نظافة شباكه في 600 دقيقة متتالية بدوري الأبطال الأوروبي ليتفوق على نافاس الذي فاز مع الريال بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بخلاف دوره البارز في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم 2018.

وخلال الحفل أعلن «الفيفا» تشكيلة أفضل 11 لاعبا في 2017، التي فرض فريقا برشلونة وريال مدريد الإسبانيان سطوتهما عليها. وضمت التشكيلة خمسة لاعبين من الريال ولاعبين اثنين من برشلونة، بخلاف نيمار دا سيلفا الذي انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف هذا العام.

وتنافس 55 لاعبا وصلوا للقائمة النهائية على دخول التشكيلة التي تضم 11 لاعبا فقط.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي)، وفي الدفاع: البرازيلي داني ألفيش (يوفنتوس الإيطالي- باريس سان جيرمان الفرنسي)، والإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس الإيطالي- ميلان الإسباني)، والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد الإسباني)، والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد).

ولخط الوسط، الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)، والألماني توني كروس (ريال مدريد).

وفي الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، والبرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة الإسباني- باريس سان جيرمان الفرنسي).

من جهة أخرى، توج الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو، نجم آرسنال الإنجليزي، بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لهذا العام؛ وذلك عن هدفه لآرسنال في مرمى كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي منتصف الموسم الماضي.

وتوجت جماهير سيلتك الاسكوتلندي بجائزة أفضل جماهير في 2017.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

851 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع