الفيفا يؤكد: مباريات كأس القارات ستكون "أطول من المعتاد"

             

موسكو - الخليج أونلاين:أعلن مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الهولندي ماركو فان باستن، أن مباريات بطولة كأس القارات التي تنطلق السبت المقبل ستكون "أطول من المعتاد".

وقال الدولي الهولندي الأسبق في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، بمدينة سان بطرسبرغ الروسية، إنه تم التنبيه على الحكام أن يكونوا أكثر صرامة فيما يتعلق بحساب الوقت بدل الضائع، الذي يتعين عليهم إضافته للوقت الأصلي.

وقال فان باستن عقب اجتماع آخر عقده مع حكام البطولة، الأربعاء: "من المحتمل أن نضيف وقتاً أطول، نرغب في زيادة الوقت الحقيقي للعب وأن نقلل من الوقت الضائع بسبب الإصابات والتبديلات والأحداث الأخرى، لقد حث الفيفا الحكام لكي يكونوا أكثر صرامة في حساب الوقت الإضافي خلال بطولة كأس القارات".

وأوضح أن الفيفا يسعى لتقليل الأحداث المعطلة لسير المباريات، وأن يكون جريان اللعب أكثر انسيابية، مشدداً على ضرورة "ألا يكون هناك الكثير من التوقفات".

وفي إطار استراتيجية "اللعب السريع" التي يتبناها الفيفا، سيكون الحكام أكثر صرامة مع الاحتفالات بتسجيل الأهداف، ومع احتساب قاعدة الثواني الست الخاصة بحراس المرمى، وهي القاعدة التي لا تطبق تقريباً على أرض الواقع".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، ولذا ستنظم بطولة كأس القارات 2017 التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة؛ هي موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي، بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز، صيف هذا العام، بمشاركة ثمانية منتخبات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات روسيا ونيوزيلندا والمكسيك والبرتغال، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات تشيلي وألمانيا والكاميرون وأستراليا.

وتبدو منتخبات ألمانيا (بطلة العالم 2014)، والبرتغال (بطلة يورو 2016)، وتشيلي (بطلة كوبا أمريكا 2015 و2016)، الأوفر حظاً للمنافسة بقوة على اللقب والتتويج به، قبل عام واحد على النهائيات العالمية المرتقبة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

398 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع