فيتيل يحقق رقما قياسيا بمضمار سوتشي

                 

                     ثنائي فيراري أول المنطلقين


الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس والبريطاني لويس هاميلتون يحلان بالمركزين الثالث والرابع في التجربة الرسمية.

العرب/سوتشي (روسيا) – منح الألماني سيباستيان فيتيل فريقه فيراري السبت، أول انطلاقة من المركز الأول في سباقات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسيارات فورمولا واحد منذ سبتمبر 2015 بتصدّره التجربة الرسمية لسباق جائزة روسيا الكبرى.

وحلّ فيتيل في المركز الأول خلال التجربة الرسمية التي أقيمت السبت على مضمار “سوتشي” ليكون أول المنطلقين في السباق الرسمي المقرر الأحد، فيما حلّ زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني لينطلق معه من الصف الأول في سباق الأحد، لتكون المرة الأولى التي ينطلق فيها سائقا فيراري سويا من الصف الأول لأحد سباقات فورمولا واحد منذ 2008.

وهذه هي المرة الأولى التي ينطلق فيها أحد سائقي فيراري من المركز الأول بسباقات البطولة منذ سباق سنغافورة 2015. واستكمل فيراري هيمنته على التجارب التي أجريت الجمعة والسبت، حيث تصدّر سائقاه التجارب الحرة الثلاث التي أقيمت الجمعة والسبت، ثم تصدّر فيتيل التجربة الرسمية.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس والبريطاني لويس هاميلتون المركزين الثالث والرابع على التوالي في التجربة الرسمية السبت، لينطلقا الأحد من الصف الثاني.

وحقق فيتيل رقما قياسيا لزمن اللفة على مضمار “سوتشي أوتودروم” البالغ طوله 5.848 كيلومتر، حيث قطع المسافة في دقيقة واحدة و33:194 ثانية متفوقا بفارق 0:059 ثانية على زميله رايكونن، وهي المرة الـ47 التي ينطلق فيها فيتيل من المركز الأول في تاريخ مشاركاته بسباقات فورمولا واحد.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام للبطولة حتى الآن برصيد 68 نقطة بعد فوزه بسباقي أستراليا والبحرين، فيما يحتل هاميلتون سائق مرسيدس المركز الثاني برصيد 61 نقطة بعد فوزه بسباق شنغهاي، كما يأتي بوتاس ثالثا برصيد 38 نقطة.

ورغم تحسّن سرعة سائقي مرسيدس في التجربة الحرة الثالثة السبت والتجربة الرسمية، كان الحسم في الصراع على مراكز الانطلاق الأولى من نصيب سائقي فيراري.

وفيما نال فيراري دفعة هائلة من خلال أداء رايكونن في تجارب السباق الروسي، منحت هذه التجارب فريق مرسيدس سببا جديدا ليشعر بالقلق في الموسم الحالي.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

598 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع