الاميركية فيليكس تخطط للمشاركة في اولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

               

أ. ف. ب. -:اكدت العداءة الاميركية اليسون فيليكس المتوجة بست ميداليات اولمبية ذهبية انها تخطط للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في طوكيو 2020.

وقالت فيليكس (31 عاما) الاثنين بعد فوزها بجائزة رياضية العام في حفل جوائز لوس انجليس الرياضية حول مشاركتها في الالعاب الاولمبية للمرة الخامسة "اجل، اعتقد انني اريد القيام بذلك"، مضيفة "ما زلت متحمسة لهذه الرياضة".
وكانت فيليكس اصبحت اول رياضية في تاريخ العاب القوى تفوز بست ميداليات اولمبية ذهبية، بعد ان اضافت في اولمبياد ريو 2016 ذهبيتي البدل 4 مرات 100 م والبدل 4 مرات 400 م، الى اربع ذهبيات احرزتها في اولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.
وتتشارك فيليكس مع الجامايكية الشهيرة مرلين اوتي في الرقم القياسي لعدد الميداليات الاولمبية بتسع ميداليات ملونة.
وسبق ان وضعت العداءة الاميركية هدفا لها في 2016 وهو الفوز بذهبيتي سباقي 200 و400 م في اولمبياد ريو، لكنها اصيبت في كاحلها بشكل غريب عندما داست على كرة في احدى الصالات الرياضية، ثم عانت لاستعادة لياقتها للمشاركة في التجارب الاميركية المؤهلة الى الالعاب الاولمبية.
وحجزت فيليكس بطاقتها الى سباق 400 م، لكنها فشلت في التأهل لسباق 200 م في التجارب الاميركية.
وفي ريو، سعت للفوز بذهبية 400 م لكنها اكتفت بالفضية بعد ان جاءت ثانية بفارق 0،07 ثانية خلف شوني ميلر من الباهاماس.
واوضحت فيليكس انها استعادت لياقتها بعد اصابتها في 2016، وانها تتطلع الى المشاركة في بطولة العالم الصيف المقبل في لندن "اشعر بأنني بحالة جيدة"، مؤكدة انها ستركز على سباق 200 م "لانه سباقي المفضل".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

484 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع