بيكنباور مطلوب لدى القضاء السويسري بتهمة غسيل أموال ورشوة

 

زيوريخ - العربي الجديد:فتح القضاء السويسري، اليوم الخميس، تحقيقا ضد أسطورة الكرة الألمانية، القيصر فرانز بيكنباور، في تهم تتعلق بغسيل أموال ورشوة، تمت خلال فترة تنظيم ألمانيا لكأس العالم 2006.

ونشر القضاء السويسري بيانا أكد خلاله وجود عمليات تفتيش طاولت، اليوم الخميس، 8 أماكن بالتعاون مع السلطات الألمانية والسلطات النمساوية، وبأن بيكنباور محل متابعة قضائيا إلى جانب ثيو تسفانتسيغر ونيرسباخ، وشميدت، وهؤلاء أعضاء في لجنة تنظيم كأس العالم 2006.

ويعود جوهر القضية إلى وجود مبلغ 7 ملايين يورو تم دفعه دون وجود إثبات ولا أدلة، قبل أن يتم تخفيض المبلغ بعد ذلك إلى 6.7 ملايين يورو، تم دفعه لتنظيم حفل ضخم، وهو مبلغ تدرك لجنة تنظيم المونديال أنه كان من أجل تسديد دين لم يدفعه الاتحاد الألماني لكرة القدم.

من جهة أخرى، أكدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الألماني بيكنباور مهدد بملاحقات قضائية في إطار قضية منح ألمانيا شرف استضافة كأس العالم 2006.

وكان المصدر نفسه أكد في تقرير سابق، أن المانيا استخدمت صندوقا أسود في ملف الترشيح الألماني ساهم قبل تسع سنوات بشراء أصوات أدت إلى تفوق ألمانيا على جنوب أفريقيا 12-11.

وتحدثت عن أن اللجنة المنظمة لمونديال المانيا 2006 أنشأت حسابا خاصا وضعت فيه مبلغ 6.7 ملايين يورو بتمويل من رئيس شركة أديداس للوازم الرياضية الراحل روبرت لويس - دريفوس من أجل شراء أصوات في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي "فيفا".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

899 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع