انطلاق المرحلة الأولى لبطولة العراق بالدراجات في الديوانية والبصرة وكردستان تنتظران

  

المدى برس/ الديوانية:انطلقت في محافظة الديوانية، اليوم الخميس، المرحلة الأولى لبطولة العراق بالدراجات الهوائية لفئات المتقدمين والشباب والناشئين للرجال والنساء، وفيما أكد اتحاد الدراجات الهوائية أن المرحلتين الثانية والثالثة ستقامان في محافظة البصرة واقليم كردستان، حذر متسابقون من اندثار ممارسة اللعبة بسبب "التقشف والأزمة المالية".

وقال رئيس اتحاد الدراجات الهوائية في الديوانية كاظم دليح كرم في حديث الى (المدى برس)، إن "الديوانية شهدت، اليوم، انطلاق المرحلة الأولى لأندية العراق بالدراجات الهوائية للفئات المتقدمة والشباب والناشئة للرجال والنساء، لقطع مسافات مختلفة بحسب الفئات العمرية أطولها 50كم".

وأضاف كرم أن "المرحلة الثانية ستقام في البصرة ومرحلتين في كردستان العراق"، مبيناً أن"الظروف الاقتصادية الصعبة والتقشف لم تمنع الفرق من المشاركة في البطولة، بل على العكس سجلنا أضعاف ما كان عليه الوضع في البطولات السابقة".

من جانبه قال الحكم الدولي للدراجات الهوائية حسن القصاب في حديث الى (المدى برس)، إن "اللجنة التحكيمية المشكّلة لمتابعة البطولة تتألف من ستة حكام، ثلاثة منهم يحملون الشارة الدولية"، مشيراً إلى أن "عدد الأندية المشاركة في البطولة يبلغ 37 نادياً".

وعزا القصاب، أسباب قلة عدد الحكام الى "ضعف التخصيصات المالية للاتحاد المركزي"، لافتاً إلى أن "لعبة الدراجات لعبة مكلفة وتحتاج الى شراء دراجات تتجاوز كلفة الواحدة منها عشرة آلاف دولار، ومواد احتياطية وأغذية، الأمر الذي سبب عزوف غالبية الأندية الرياضية عن المشاركة في البطولات المحلية".

وأكد القصاب أن "الاتحاد المركزي تنازل عن استحقاقي مشاركة في بطولات دولية بسبب نقص الأموال"، معرباً عن قلقه من "اندثار رياضة الدراجات الهوائية في العراق بسبب غياب الدعم الحكومي، ولجوء اللاعبين الى البحث عن فرص عمل بعيدة عن الرياضة لتأمين مصادر دخل تؤمن متطلباتهم".

من جهته قال لاعب المنتخب العراقي ونادي الصناعة للدراجات الهوائية محمد فاضل ناصر، في حديث الى (المدى برس)، إن "العراق الذي حصد 43 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في البطولة العربية للدراجات الهوائية التي أقيمت في الجزائر عام 2014، حرم من المشاركة في البطولة عام 2015 التي أقيمت في مصر بسبب التقشف والازمة المالية".

وأضاف ناصر أنه "إذا استمر الوضع على ما هو عليه اليوم من غياب للدعم فإننا لن نشارك في الدورة العربية لعام 2016، الأمر الذي سيسبب اندثار اللعبة في البلد".

وكان الاتحاد العراقي المركزي للدراجات، حدد في (الثالث من الشهر الجاري)، الخامس والعشرين من شهر شباط الجاري، موعداً لانطلاق دوري اندية العراق للمنطقتين الوسطى والجنوبية، وفيما أشار الى أن البطولة ستنطلق في محافظة الديوانية وتستمر لثلاثة أيام، أكد سيتم تحديد سباقات المنطقة الشمالية في وقت لاحق.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

911 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع