اختتام منافسات مهرجان الشارقة للجواد العربي

                          

اختتمت السبت منافسات مهرجان الشارقة للجواد العربي ”السلالة المصرية” بنسخته التاسعة ، والتي أقيمت على مدار يومين بنادي الشارقة للفروسية والسباق، برعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

فقد بدأت المنافسات بالشوط الأول والمخصص للمهرات بعمر سنة إلى ثلاث سنوات القسم “ أ” توجت المهرة “بنت جميلة الجواهر” والمملوكة للدكتور غانم الهاجري بالمركز الأول محققة 90.67 نقطة، فيما جاءت بالمركز الثاني المهرة “وداد الشموخ” والمملوكة لمربط الظبي للخيول العربية، محققة 90.50 نقطة، فيما جاءت بالمركز الثالث المهرة “محروسة الزبير” والمملوكة للشيخ عبد الله بن محمد علي آل ثاني، محققة مجموع نقاط وقدرها 90.33 نقطة.
 
وفي القسم “ب” من الشوط نفسه، توجت المهرة “دي أمنية” لمربط دبي للخيول العربية بالمركز الأول محققة 92.50 نقطة، فيما جاءت بالمركز الثاني المهرة “دي عفاف” والمملوكة لمربط دبي للخيول العربية محققة 91.67 نقطة، وجاءت بالمركز الثالث المهرة “ نازك الزبير” والمملوكة للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني محققة 91.17 نقطة.
 
وفي منافسات الشوط الثاني القسم “أ” والمخصص للأفراس بعمر 4 سنوات فأكبر توج الحصان “دي فله” والمملوك لمربط دبي للخيول العربية بالمركز الأول محققاً 91.33 نقطة، وحل بالمركز الثاني الحصان “ اس جي روضة” والمملوك لهيثم محمد سعيد بن فريش الكندي، محققاً90.83 نقطة، فيما جاء بالمركز الثالث الحصان “الأريام عنايا” والمملوك لإسطبلات عنايا محققاً 90.17 نقطة.
 
وفي القسم “ب” من الشوط نفسه توج الحصان “كحيلة خالد” والمملوك للشيخ خالد بن سلطان القاسمي محققة 90.33 نقطة، فيما جاء بالمركز الثاني الحصان “ رشيدة الزبير” والمملوك للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني محققاً 92.50 نقطة، فيما حل ثالثاً الحصان “ثريا الزبير” للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني
 
وأشاد قصي عبيد الله مدير عام بطولة دبي للجواد العربي بالمستوى الذي وصلت إليه منافسات النسخة التاسعة من بطولة الشارقة للجواد العربي بنسختها التاسعة، مؤكداً أنها شهدت زيادة كبيرة في أعداد الخيول المشاركة.
 
وأضاف:"حصول خيول دبي على العديد من المراكز الأولى في منافسات اليوم الأول، يؤكد أن لدينا مجموعة مميزة من الخيول من السلالة المصرية، والتي نسعى دوماً للحفاظ عليها، من أجل المشاركة في أقوى وأهم المهرجانات كمهرجان الشارقة للجواد العربي" لافتاً إلى أن الحضور الجماهيري كان كبيراً في اليوم الأول ما وكذلك الحضور من الملاك المواطنين، ما يؤكد أن هناك شغف مستمر بالمنافسات التي تقام، وكشف عبيد الله عن إقامة إجتماع خاص خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل الإستعداد لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، موضحاً أنها ستشهد مفاجأت سواء في عدد الخيول المشاركة أو الجوائز.
 
كما عبر الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق عن سعادته بمشاركات اليوم الأول من المنافسات، مؤكداً أن ذلك يرجع للوعي الكبير لدى ملاك الخيول من المواطنين الذين بدأ يهتموا بالمشاركات في مسابقات جمال الخيل.
 
وأكد أن البداية للموسم الجاري مميزة سواء من منافسات قفز الحواجز أو من الإنطلاقة الأولى لمنافسات جمال الخيول
 
وأشار رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق إلى أن السلالة المصرية بدأت تزداد من الإنتاج الإماراتي، وهو ما يجعلنا نأمل أن تكون المسابقة دولية، خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل زيادة الطلب على المشاركات.
 
سلطان اليحيائي: زيادة المشاركات بفضل دعم سمو حاكم الشارقة
 
قال سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق أن العام الحالي شهد زيادة في أعداد الخيول المشاركة يدل على أن المهرجان يسير في الإتجاه الصحيح نحو خلق فرص أفضل لتنويع المشاركات.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

759 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع