دونجا: نيمار أفضل لاعب في العالم حاليا

                             

المنتخب الأرجنتيني يستضيف غريمه التاريخي البرازيل في مباراة مثيرة ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

قال دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم اليوم الأربعاء، إن نيمار هو أفضل لاعب في العالم حاليا وعودته من الايقاف ستعطي دفعة معنوية كبيرة للتشكيلة التي تحل ضيفة على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2018.

وردا على سؤال بشأن مقارنة نيمار بالثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو المسيطر على جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 2008، أجاب دونجا “إذا نظرنا للتصنيف من حيث الأرقام والإحصاءات فإن نيمار هو الأفضل حاليا.”

وأضاف “ميسي مصاب ورونالدو من المتوقع أن يكرر ما فعله العام الماضي. نيمار يتطور باستمرار منذ وصوله لبرشلونة (في 2013) وقام بكل ما كان متوقعا منه بعد غياب ميسي ويمر بحالة رائعة.”

وغاب نيمار البالغ عمره 23 عاما عن أول مباراتين للبرازيل في تصفيات كأس العالم أمام تشيلي وفنزويلا بسبب الإيقاف لسوء تصرفه الذي تسبب في طرده أثناء الخسارة 1-0 أمام كولومبيا في دور المجموعات بكأس كوبا أمريكا في وقت سابق هذا العام.

وبدون نيمار، خسرت البرازيل أمام تشيلي 2-0 وفازت على ضيفتها فنزويلا 3-1 وتحتل المركز الخامس في التصفيات المؤلفة من عشرة منتخبات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة لكأس العالم في روسيا بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا تأهيليا.

وحصلت الأرجنتين على نقطة واحدة في مباراتين وتقبع في المركز السابع وستخوض مباراة الخميس وسط مخاوف بسبب الإصابات.

ويغيب عن الأرجنتين ميسي وسيرجيو أجويرو وكارلوس تيفيز في الهجوم، لكن دونجا رفض فكرة أن هذا يمنح البرازيل أفضلية وحذر من أن البدلاء قد يسببون مشاكل غير متوقعة لرغبتهم في ترك بصمة.

وقال المدرب للصحفيين قبل السفر لبوينس آيرس “توجد بعض الإصابات لكنها تظل الأرجنتين.”

وأضاف “ستخسر لاعبا موهوبا لكن ربما تملك بديلا أكثر تركيزا أو أكثر قوة وسرعة. بإمكانهم التسبب في مشاكل لنا. هذه هي الأرجنتين وكل لاعبيها ينافسون على أعلى المستويات في أوروبا.”

ويملك دونجا رصيدا رائعا كمدرب في مواجهاته أمام الأرجنتين لكن حدة المنافسة بين البلدين تراجعت مع وجود الكثير من اللاعبين من البلدين يلعبون إلى جوار بعضهم البعض في أوروبا.

وتابع دونجا “كانت بمثابة حرب في السابق لكنها صارت منافسة تحظى باحترام متبادل والجميع يلعبون سويا لكنهم يريدون التغلب على البرازيل كما نريد نحن التغلب على الأرجنتين.”

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1187 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع