محكمة طهران تحكم على غوغوش بالسجن ١٦ عاما بتهمة نشر الفساد

       

  فن غوغوش تهديد للأمن القومي في نظر النظام الإيراني

الفنانة ذات الأصول الأذرية متهمة بالدعاية ضد إيران واستهداف الأمن القومي وإنشاء مراكز لنشر الفساد والرذيلة داخل المجتمع الإيراني.

العرب/طهران – حكمت محكمة الثورة بطهران على الأيقونة الإيرانية الممثلة والمغنية غوغوش بالسجن 16 عاما بتهمة التحريض ضد أمن الدولة الإيرانية ونشر الفساد. كما حكمت ذات المحكمة غيابيا على مجموعة من الصحافيين والناشطين السياسيين المعارضين والمدونين الإيرانيين بالسجن مدى الحياة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس شعبة 28 في محكمة الثورة بطهران القاضي محمد مقيسة، أن “المحكمة أصدرت حكما بالسجن 16 عاما غيابيا على المغنية غوغوش بتهمة الدعاية ضد إيران واستهداف الأمن القومي وإنشاء مراكز لنشر الفساد والرذيلة داخل المجتمع الإيراني”.

وكانت غوغوش، وهي من أصول أذرية، من بين الإيرانيين الذين غادروا بلادهم إثر الثورة الإيرانية سنة 1979 بعد أن منعها النظام الإيراني الذي حل محل الشاه رضا بهلوي من الغناء. واستقرت بشكل دائم في الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت غوغوش في لندن حين صدور قرار الرئيس الأميركي شأن المهاجرين. وأدانت في تصريحات صحافية القرار وقالت “كان لي نفس الشعور بالضبط قبل 37 عاما في سنة 1980 عندما سافرت إلى طهران من لندن مع وصول النظام الإسلامي إلى السلطة، كان علي وقف نشاطي الفني. كنت ممنوعة من الغناء لمدة 21 عاما”.

 

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

662 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع