زبيدة ثروت: القدر فرّق بيني وبين عبدالحليم‬‎

 

لم أرَ نفسي جميلة عندما كنت في سن الصبا وكنت أعتبر أي شخص يعاكسني أنه مجنون فقد كنت أرى نفسي إنسانة عادية لكني عاشقة للحياة.

صفوت دسوقي - إرم نيوز:تقدّم قطار العمر كثيرًا بالفنانة المصرية زبيدة ثروت، ورغم ذلك، تقف على عتبة التفاؤل، وترى أن الأيام بدون أمل أو حلم أشبه بالحياة في كهف مظلم، لا يصدر عنه إلا الوجع والألم.

في أرشيفها الفني كثير من الأعمال الرومانسية والوطنية، حيث تقول النجمة الكبيرة إن أرشيفها مشرّف، ولا يحتوي على أي عمل يدعو للخجل.

وتحدّثت زبيدة ثروت، تليفونيًا في حوار خاص مع إرم نيوز، عن أهم المحطات في حياتها، ومن ساندها، ورأيها في الجيل الحالي.

بداية لماذا يغلّف الحزن صوتك ؟

أمر طبيعي أن يحاصرني الحزن، فقد تلقّيت ضربات صعبة في السنوات الأخيرة، حيث رحلت عن الحياة ابنتي مها، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، وبعدها فقدت شقيقي صلاح، وبعد عام فقدت شقيقي الثاني كمال.

أعيش في مرحلة صعبة، ورغم ذلك أتمسّك بالأمل، لأن الحياة يجب أن تسير، مادام في الصدر قلب ينبض بالحياة.



هل والدك رفض زواجك من عبدالحليم حافظ ؟

القدر هو الذي فرّق بيني وبين عبدالحليم، بالفعل رفض والدي لأنه كان معارضًا لفكرة زواجي من مطرب، ولأنه كان يرى أنني مازلت صغيرة على الحب والزواج، على أي حال هي أيام مضت، لا أريد الحديث عنها أو فتح الدفتر القديم.

من الذي وقف بجانبك وساندك في مشوار الحياة ؟

ساعدني والدي، وكان اسمه أمير البحر ثروت، ويعمل لواء شرطة في الداخلية، وهو الذي علّمني، ونجح في تربيتي بشكل رائع، وأعتبره أفضل رجل في حياتي ، فلم ألتق برجل مثله على الإطلاق.

ولماذا تزوجتي من صبحي فرحات وهو يكبرك في السن ؟

صبحي فرحات كان منتجًا كبيرًا، واستطاع أن يحتوي اندفاعي وانطلاقي، وكانت هناك مساحة كبيرة من التفاهم والود تجمع بيني وبينه، وعشت معه أيامًا جميلة، لكنه لم يدعمني كما يظن البعض، رغم أنه كان منتجًا مهمًا وغنيًا.

هل تشعرين بالندم على أي عمل في مشوارك الفني ؟

لا أشعر بالندم على أعمالي، ولو عادت بي الأيام للوراء، سوف أمشي بنفس خطواتي واختياراتي.

أيهما أفضل من وجهة نظرك، عبدالحليم حافظ أم فريد الأطرش ؟

أرى أن الاثنين رائعان في كل شيء، عبدالحليم قادر على تصدير الحب، وفريد كان مصدرًا للحنية، وراق جدًا في كل تصرفاته، صوت كل منهما مميز في منطقة خاصة عن الآخر.

ما رأيك في الجيل الحالي ؟

جيل مجتهد إلى حد كبير، بصراحة شديدة في الماضي كان كل شيء متاح وسهل، لكن هذه الأيام نعيش ظروفًا بالغة الصعوبة، بسبب الزحام، وهذا خلق أزمة في الأخلاق، وفي أشياء كثيرة.

من الممثلة التي تحمل ملامح قريبة من زبيدة ثروت ؟

مي عز الدين هي أكثر فنانة تشبهني، كما أنني معجبة بموهبتها في التمثيل.

هل أنت راضية عن منح الراحلة فاتن حمامة لقب سيدة الشاشة العربية ؟

الرضا أو عدم الرضا لا يفيد، لكن يجب أن تعرف أن الصحافة هي التي تمنح الألقاب وليس الجمهور.

هل ساهم الجمال في صنع نجوميتك ؟

لم أرَ نفسي جميلة، عندما كنت في سن الصبا، وكنت أعتبر أي شخص يعاكسني أنه مجنون، فقد كنت أرى نفسي إنسانة عادية، لكني عاشقة للحياة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

958 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع