مواقف طريفة من حياة أم كلثوم تعرف عليها

  

عرفت الفنانة الراحلة أم كلثوم، بقدرتها الكبيرة على خلق «قفاشات»، تثير ضحك من حولها، ولها العديد من المواقف التي أثبتت قدرتها على ابتكار النكات، التي توافق المواقف التي تمر بها.

من هذه المواقف حينما كانت كوكب الشرق، في رحلة بالقطار رافقها فيها الملحن محمد القصبجي، ومجموعة من أعضاء فرقتها الموسيقية، وخلال استرخاء البعض، أخرج القصبجي قلمًا أسود وأخذ يصبغ شنبه، فلمحته ثوما وقالت ضاحكة: «شوفوا الراجل رجع شباب بجرة قلم».

وكذلك، حينما دعيت مرة أم كلثوم لحضور حفل زفاف، وشاركها الدعوة الشاعر الكبير أحمد رامي، وخلال الحفل قام أحد المدعوين بمحاولة الغناء وكان صوته قبيحًا، فأدار رامي ظهره للمغني من النفور، فابتسمت أم كلثوم وقالت: «اتعدل يا رامي لحسن الغنا ييجي في ضهرك».

وعندما طلبوا من أم كلثوم، ذات مرة أن تعول أحد الفقراء، فردت موافقة على الفور وبحماس قالت: «طيب “منعول” أبوه».

وذات يوم دخل عليها أحد الصحفيين قصير القامة ليحصل على حديث صحفي منها، صافحته وهي واقفة، ولفت نظرها قصره الشديد ولم تقاوم الضحك، وجدت نفسها تقول: «أظن إن الواحد يقعد لك».

وكان لها موقف آخر حينما زارها أحد عازفي الفرقة يعرض عليها بدلته الجديدة ، فقالت له «كويسة»، ولكنه لم يقتنع وعاد يسألها .. لكن مش شايفة إنها واسعة شوية؟ فقالت له: «معلهش .. ربنا يضيقها عليك».

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

683 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع