صفية العمري: «الليلة الكبيرة» واقع مصري

    


بغداد – العالم:تستعد الفنانة صفية العمري لتصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم «الليلة الكبيرة»، تأليف أحمد عبدالله، إخراج سامح عبد العزيز، بطولة خالد الصاوي ودنيا سمير غانم، وتدور أحداث العمل في ليلة واحدة داخل إحدى الموالد، ويحكي عدداً من القصص عن القائمين وروَّاد هذه الموالد، في إطار اجتماعي مشوّق.

وتحفظت العمري على الحديث عن دورها بشكل تفصيلي، لكنها أكدت أنها أعجبت بفكرة سيناريو العمل فور قراءته، لأنه ينتمي إلى نوعية اليوم الواحد، وتابعت: لم تتردد لحظة في التفكير قبل اتخاذ قرار المشاركة، خاصةً وأن العمل ينتمي إلى نوعية الأعمال الإنسانية. وأكدت أن فيلم «الليلة الكبيرة»، يُعتبر باكورة السيناريست أحمد عبدالله، واستكمالاً لتجاربه السابقة في أفلام «كباريه، الفرح وساعة ونصف»، وأشارت إلى أن العمل يلامس الواقع المصري من خلال التعمُّق في سرد كافة شرائح المجتمع في إحدى الموالد.

وحول عودتها للسينما بعد غياب أربع سنوات، قالت العمري إن "السينما وحشتني، وخلال الفترة الماضية لم أجد عملاً يناسب مكانتي الفنية، بالإضافة إلى أن السينما خلال الفترة الماضية اعتمدت على شخصيات وتجارب أساءت كثيراً للفن المصري في الوطن العربي".

وعن الدراما، كشفت عن مشاركتها في مسلسل «عصر الحريم»، تأليف مصطفى محرم، إخراج إيناس الدغيدي، وأكدت أنها تستعد لتصوير مشاهدها في العمل خلال الفترة القادمة.

وحول تكريمها الأخير في مهرجان الموريكس بالعاصمة اللبنانية بيروت، أبدت سعادتها بتكريمها في المهرجان، وقالت: إن التكريم يسعد أي فنان، لأنه يشعره بقيمة ما يقدّمه للجمهور، وأشارت إلى أنها ستواصل تقديم أعمال جادة تتناسب مع مكانتها.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

824 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع