سوسن بدر:أبحث عن الأدوار الصعبة المركبة وأستمتع بالتحدي

    

غادة طلعت/القاهرة: برعت الفنانة المتميزة سوسن بدر في التلون بشخصيات مختلفة وبنكهات جديدة على مدار مشوارها الفني،

ولكن في هذا الموسم لفتت الأنظار إليها بشكل كبير حيث تقدم دوراً جديداً جدًا في مسلسل "السبع وصايا "الذي حقق مشاهدة عالية لطبيعته المختلفة، وساهمت فى رسم الضحكة على وجه الجمهور في "كيد الحموات "، الذي ينتمي لنوعية الكوميديا الإجتماعية، عن هذه التجارب وخروج مسلسلها الثالث من السباق تحدثت لــ "إيلاف":

تظهرين للجمهور هذا العام بعملين مختلفين الأول كوميدي "كيد الحموات " والثاني"لسبع وصايا "هل قصدت هذا الإختلاف ؟
بالنسبة لي في كل مسلسل وجدت ما جعلني متحمسة للمشاركة فيه، وعندما تلقيت العرض للمشاركة في كل عمل منهما فكرت جيداً في موقع كل عمل من الأعمال التي قدمتها خلال مشواري، وبالطبع وجدت أنهما يمثلان إضافة لي لأنني لم أقدم هذه النوعية من الأعمال من قبل، والأهم من ذلك هو عدم وجود أي تشابه أو تداخل بين العملين.

ولماذا وقع إختيارك على مسلسل "كيد الحموات "؟
فكرة المسلسل أعجبتني جدًا لأنها تنتج كوميديا حقيقية وهذا ما إكتشفته  منذ أن قمت بقراءة صفحات السيناريو، ولهذا وافقت عليه على الفور لأنني مدركة إلى أي مدى يبحث الجمهور عن الكوميديا الحقيقية التي تنسيه الهموم وسط الظروف الصعبة التي مررنا بها في السنوات الأخيرة تحديداً.

وهل وجدت ردود الافعال توازي توقعاتك له؟
سعيدة جدًا بردود الأفعال التي تلقيتها حول مسلسل "كيد الحموات "لأنني وجدت أن هناك متابعة جيدة جدًا لحلقاته من الجمهور، لأنه يقدم الكوميديا ويقدم قضايا إجتماعية موجودة في حياتنا، خاصة أن بطلات المسلسل يتمتعن بخفة الظل من بينهن الفنانة ماجدة زكي، والفنانة هالة صدقي، وإنتصار وغيرهم من الفنانين وفريق العمل كله متميز بشكل كبير.

تعتبرين الأعمال الكوميدية الحصان الرابح في دراما رمضان لهذا شاركت في "كيد الحموات "؟
بالطبع الدراما الكوميدية نوع هام ومطلوب من الجمهور وهي ليست الأسهل على الإطلاق، ونجاحها ليس سهلاً كما يعتقد البعض،  لهذا العمل الكوميدي رهان خطر لأنه إما ينجح أو يفشل،  وليس هناك وسط، وبالنسبة لي وافقت عليه لأنني أعرف جيدًا أن الجمهور يحتاج إلى جرعه من الكوميديا والضحك في ظل الظروف الحالية، ولكن في نفس الوقت لابد من تقديم كل أنواع الدراما لتحقيق التنوع والمتعة للجمهور حتى لا يصاب بالملل، ففن إرضاء الجمهور لم يعد بالامر السهل بالمرة.

وكيف تختارين أعمالك هل تضعين شروطا معينة ؟
ليست شروطا بالمعنى المقصود للكلمة ولكنها مقايس وعلامات حين توفرها اوافق على الدخول في التجربة لأنني أكرة الفشل، وأحرص على البحث على ما يضيف لي وليس لمجرد الظهور، لهذا أدرس الأعمال التي تقدم لي بدقة وعناية، حتى لا أشعر أنني تسرعت أو قبلت عملاً لا يضيف لي، فالسيناريو وطبيعة الدور وفريق العمل وجهة الإنتاج كلها أمور في غاية الإهمية، وأضعها دائما في الحسبان عند التفكير في أي مشروع وأبحث عن الشخصية التي أشعر أنها حقيقية وموجودة حولنا.

الظهور بعملين في موسم واحد لم يشعرك بالقلق ؟
إخترت مسلسل "كيد الحموات "والسبع وصايا "من بين عدد كبير جدًا من المسلسلات التي تم عرضها علي خلال هذا العام لأنني وجدتهما الأكثر إختلافا وتميزاً  عن الآخرين ولم أحسب وقتها من سيعرض متى، وبالمناسبة كان هناك مسلسل ثالث كان من المفترض أن يتم عرضه في نفس الموسم وهو "الوسواس"ولكن لم نتمكن من إنهاء تصويره قبل رمضا،ن فكان من الصعب الدخول به هذا العام في السباق الرمضاني، وهنا لا أشعر بقلق من عرض أكثر من عمل لي لأنى أدقق في الإختيارات لتكون مختلفة، وأدواري متنوعه فيها.

وماذا عن تعليقات المحيطين بك على مسلسل "السبع وصايا "؟
ردود الأفعال حول "السبع وصايا" فاقت كل التوقعات فهو يحقق مشاهدة عالية جداً وهذا لعدة أسباب من بينها السيناريو، والفكرة، فالعمل كله مختلف، وحتى دوري في أحداثه جديد بشكل كبير جدًا ووجدت الناس معجبة به جدًا، وكل مشهد فيه يستدعي المتابعه لأنه بالفعل مختلف عن شكل وطبيعة الدراما التي قدمناها من قبل.

ولكن البعض إندهش من إهتمام هذه السجينة التي تجسدين شخصيتها بالقراءة لـ "إبن عربي "على عكس المعروف عن السجينات ؟
ليس بالضرورة أن تكون السجينات فى سجون النساء جاهلات أو أميات فهذا ليس الطبيعي، ولكن للأسف تم التركيز فقط على مثل هذه النماذج في حين أن هناك الكثير من المثقفات داخل السجون وهناك من تحصلن على أعلى الشهادات والمراكز العلمية، لهذا من الصعب أن نقلل من قدرات الكثيرات منهن، وبالتالى فإن الشخصية التي أقدمها كانت من بين هذه النماذج الغير جاهلة بل هي تتمتع بثقافة وذكاء تبرزة الأحداث ويعرفها الذي يتابع الحلقات جيداً.

لماذا تحرصين على الظهور في الشخصات الصعبة ؟
أستمتع بتقديم الشخصيات التي تتعبني وترهقني فالصعب يكون ممتعاً، وأنا احب الأعمال المركبة والأدوار التي تتطلب عمقاًـ ومذاكرةـ وتحضيراً،  وأحب التحدي، كما أجد هذا في نصوص محمد أمين راضي مؤلف" السبع وصايا"، فهو صاحب فكر مختلف، ويستحق النجاح لأنه يفكر بشكل جديد وفي مناطق بعيدة عن التقليدي السائد.

هل يمثل العمل دعوة للتصوف ؟
لا أرى انه دعوة للتصوف، ولكن العمل به لمحات ولمسات صوفية، والموسيقى والنسيج في التيتر بروح صوفيه جميلة، وهي قصة مختلفة لفتت الأنظار لها بشكل وروح جديدة تستدعي التأمل وعلى العموم أنا سعيدة بالتفاف الناس حوله بهذا الشكل.

غضبت لخروج مسلسل "الوسواس "من سباق رمضان ؟
لا ليس بهذا المعنى لأن المسلسل بدأ تصويره مؤخراً، ولم يكن هناك وقت كاف إنجازه كما ينبغي، وفي نفس الوقت لن نلحق بعرضه في رمضان، ولهذا تقرر تأجيله لموسم آخر،  ولكني متوقعه أن ينال إعجاب الجمهور لأنه متميز جداً.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1022 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع