رمضان بالعراقي..قاسم الملاك: عمل واحد في السنة يكفيني حتى لا استهلك نفسي

       

حوار قحطان جاسم جواد:ربما هو الفنان الكوميدي الوحيد الذي حافظ على شخصيته الفنية أمام كل المغريات, وبقي نفس قاسم الملاك الذي عرفناه كوميديان من الطراز الأول الذي يستخدم الموقف الكوميدي وليس الحوار المسطح او الحركات التي يؤديها ممثلو الكوميديا اليوم لإثارة تعاطف المشاهد .. التقينا بالملاك بعد بث مسلسله الجديد أنا والمجنون إخراج الفنان جمال عبد جاسم في حوار رمضاني هادئ .

قلت له : ألا تفكر بتغيير شخصيتك الطيبة والبسيطة التي طالما تقدمها في رمضان الى شخصيات اخرى ربما شريرة او سلبية كي يتعرف الجمهور على الوجه الآخر للفنان الملاك ؟
الناس تعرفت على قاسم الملاك الإنسان البسيط منذ شخصية عذافة وبعدها شخصية رجب في الذئب وعيون المدينة وأحبتني وتعاطفت معي كثيرا ، وبصراحة لا أريد أن اخسر هذه المحبة.. وأنا في مرحلة متقدمة من العمر وأريد أن أحافظ على جمهوري الذي عملت من أجله لأكثر من نصف قرن من الزمن.. يكفيني أن يحبني الأطفال والعجائز وحتى الشباب .
كيف وجدت العمل بعد عرضه ؟
- المشاهد هو الذي يحكم على العمل أنا شاهدته في التصوير والمونتاج حتى شبعت منه. واشعر انه افضل أعمالي. ومع ذلك انا لا أرضى بل أسعى للأفضل. واترك الحكم للمشاهد الكريم الذي يشاهد العمل لأول مرة.
- كيف كانت تلقي الوسط الفني للعمل ؟
- الجميع اجمع على انه عمل كوميدي جيد ونظيف وهادف. ولم تنقطع الهواتف والرسائل منذ ان بدأ بث المسلسل. وسترى في الحلقات القادمة مفاجآت منها كشف السر الذي جعل الفنان محمد هاشم يصاب بالجنون! كذلك ما يتعلق بشخصية الفنان كامل ابراهيم.
على ذكر شخصية المجنون هل هي حقيقية ام من الخيال؟
- الشخصية فيها جانب من الحقيقية وتمثل مجنونا في المنطقة يعرفه أهالي الكرادة. والجانب الآخر من خيال الكاتب . وأداؤه يذكرني بأدائي لشخصية رجب في مسلسل الذئب وعيون المدينة.
من اختار محمد هاشم للدور أنت ام المخرج ؟
نحن الاثنان ..كنت افكر به وانا اكتب المشاهد على الورق وحين قرأ المخرج المسلسل اقتنع بالاختيار.
أعمال أخرى تتابعها في رمضان ؟
- شاهدت بعض الأعمال على فترات متقطعة منها النبي أيوب وقد أعجبني كثيرا , لكني على العموم لا أتابع التلفزيون كثيرا كوني اذهب الى النوم مبكرا
تقاليد تحافظ عليها في رمضان ؟
الصوم والصلاة والفطور الذي يتوزع بين بيوت أبنائي وبيتي
لماذا لا تقوم بتكليف كاتب لكتابة المسلسل بدلا منك ؟
- أنا اقدم عملا واحدا في العام وبالتحديد في رمضان لان جمهور هذا الشهر الفضيل هو غير الجمهور الذي يتابع الدراما العراقية في الأيام الأخرى. في رمضان الجميع يلتف حول التلفزيون بعد يوم عمل شاق لاسيما للصائمين الذين يحتاجون الى جرعة من الكوميديا النظيفة وجيدة.. لذا ننشغل أنا والمخرج جمال عبد جاسم طوال العام حتى ننضج العمل ونجعله يستحق المشاهدة .. أي بالعامية " نتعب علي هواي " . ومع ذلك قدمنا أعمالا كتبها آخرون مثل حب وحرب لعلي زين العابدين وكذلك عمل آخر كتبه حسين العبد الله .
ما تقدمه من حكايات هل مررت بها شخصيا ام من الخيال ؟
- كل ما قدمته من الواقع .. عشته ومررت به , وشاهدته منذ طفولتي والى اليوم .. احمل خزينا كبيرا من الحكايات , وعندما أكون في الشارع ارقب الناس وحركاتهم واحاديثهم .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

761 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع